مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية

مستوى الاستعداد العسكري يرتفع في شمال سيناء مع تزايد التوترات على حدود غزة

201

في خطوة تعكس التوترات الراهنة في المنطقة، أصدرت جمهورية مصر العربية تحذيرًا من مخاطر عملية عسكرية محتملة قد تقوم بها إسرائيل في منطقة رفح الفلسطينية، جنوب قطاع غزة.

وجاء هذا التحذير في بيان صادر عن وزارة الخارجية، حيث أشارت مصر إلى الخطر البالغ الذي يشكله هذا العمل التصعيدي على أكثر من مليون فلسطيني يعيشون في تلك المنطقة.

 

وفي التفاصيل، طالبت مصر إسرائيل بضبط النفس وتجنب المزيد من التصعيد، خاصة في هذا الوقت الحساس الذي يشهد مسارًا مفاوضات لوقف إطلاق النار، وذلك لحماية حياة المدنيين الفلسطينيين وتجنب تفاقم الوضع الإنساني في المنطقة.

 

وأكدت مصر استمرارها في التواصل مع جميع الأطراف من أجل الحيلولة دون تفاقم الوضع، وذلك في ظل تصاعد التوترات في منطقة شمال سيناء المتاخمة لقطاع غزة، حيث رفعت مصر مستوى الاستعداد العسكري.

 

وفي تصعيد آخر، أمرت إسرائيل بإخلاء أجزاء من رفح تحسبًا لهجوم محتمل، فيما دعا الجيش الإسرائيلي المتواجدين في المدينة إلى التوجه إلى مناطق آمنة بعيدة عن المناطق المستهدفة.

 

وفيما يبدو، فإن الوضع في المنطقة يبقى متوترًا، مع استمرار التحركات والتصريحات من كلا الجانبين، فيما تواصل مصر جهودها لتجنب تفاقم الوضع وحدوث مزيد من التصعيدات.

اقرأ أيضا:
الصراع الإسرائيلي الفلسطيني: تصاعد العنف وسيناريوهات المستقبل

 

Visited 17 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه