السيسي يشجع الشباب على التخصص في التكنولوجيا: “مصر بحاجة ماسة إلى كوادر متخصصة” فيديو”

148

سارة غنيم

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على أهمية دعم الوظائف التكنولوجية الحديثة خلال حضوره افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية، حيث أشاد بالفرص الاقتصادية الضخمة التي توفرها هذه الوظائف للأفراد والدولة.

وأشار الرئيس السيسي إلى موقع مصر المتميز، حيث يمر 90% من الكابلات البحرية العالمية عبرها، مما يجعلها محورًا رئيسيًا لنقل البيانات والاتصالات. وأكد السيسي على جهود الدولة في هذا المجال على الرغم من التحديات المالية، مشيرًا إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار استعداد مصر للمستقبل والتقدم التكنولوجي السريع.

 وفي تصريحاته، استنكر السيسي استمرار بعض الأهالي في إلحاق أبنائهم في كليات تقليدية، مشيرًا إلى أهمية توجيه الشباب نحو مجالات التكنولوجيا والحوسبة.

وأوضح الرئيس السيسي أن مصر تسعى لتكون مركزًا رئيسيًا لنقل البيانات بين الشرق والغرب، وقد استثمرت بشكل كبير في بنية أساسية تدعم هذا الهدف. وأكد أنه في الماضي كانت مصر تحتفظ ببياناتها في الخارج، لكن الآن تمتلك القدرة على توطين هذه البيانات على أراضيها.

وأشار السيسي إلى أهمية تطوير قدرات الشباب في مجالات التكنولوجيا، خاصة في مجالات البرمجة وعلوم البيانات. ودعا الأسر المصرية إلى دعم أبنائهم في التعلم واكتساب المهارات اللازمة للانخراط في هذه المجالات، مؤكدًا أن مصر بحاجة ماسة إلى كوادر متخصصة في هذه القطاعات لتحقيق التقدم والازدهار.

وأوضح الرئيس السيسي أن هناك دولًا بعدد سكان قليل تستفيد بشكل كبير من الاستثمار في التكنولوجيا، حيث يصل دخل الفرد في هذه الدول إلى مئات الآلاف من الدولارات سنويًا.

وشدد السيسي على أنه يسعى لتوفير فرص عمل جديدة في مصر في مجالات التكنولوجيا، مؤكدًا أن السوق المصري بحاجة إلى ملايين العاملين في هذا القطاع.

وفيما يتعلق بتقنيات مراكز البيانات والحوسبة السحابية، أشار الرئيس السيسي إلى التقدم الكبير الذي تشهده هذه التقنيات، مؤكدًا على جودة البنية التحتية التي تم تطويرها لهذا المشروع.

وفي ختام حديثه، أشاد الرئيس السيسي بالتقدم الذي تحقق في مجالات البيانات والحوسبة السحابية في مصر، مؤكدًا أن المركز الرئيسي للبيانات تم تأمينه بشكل كامل ولا يمكن الوصول إليه إلا من قبل الجهات المختصة.

Visited 21 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه