أبرز الأخبار العالمية والمحلية.. استقبال الأسواق السعودية للبصل المصري.. وحزب الله يستهدف تمركز جنود الاحتلال.. وريال مدريد يسقط برشلونة في كلاسيكو مجنون بالدوري الإسباني

211

 أميرة جمال

شهدت الساحة المحلية والعالمية اليوم الأحد 21 أبريل 2024، العديد من الأخبار الهامة والمتلاحقة، وفي هذا الصدد نستعرض خلال السطور التالية أهم ما جاء من أخبار.

وزير الزراعة يعلن استقبال الأسواق السعودية للبصل المصري

أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، عن استقبال الأسواق السعودية للبصل المصري.

وذكرت وزارة الزراعة، مساء اليوم الأحد أن ذلك جاء بناء على الاتصال الذي أجراه القصير مع وزير الزراعة والبيئة والمياه بالمملكة العربية السعودية المهندس عبد الرحمن الفضلي.

كما تم التواصل على المستوى الفني من خلال الحجر الزراعي المصري بنظيره السعودي، حيث أعيد طرح البصل المصري على منصة استيراد المنتجات الزراعية إلى السعودية، في إطار جهود وزارة الزراعة لدعم منظومة الصادرات المصرية إلى دول العالم.

جدير بالذكر أنه تم استئناف تصدير البصل اعتبارا من أول أبريل الجاري مع بداية موسم الحصاد الجديد، حيث تم تصدير أكثر من 6 آلاف طن حتى الآن إلى مختلف دول العالم بما فيها المملكة العربية السعودية.

بقذائف المدفعية.. حزب الله يستهدف تمركز جنود الاحتلال

 

وعلى الصعيد الدولي، أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد 21 أبريل 2024، استهدافه تمركزا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع العاصي بقذائف المدفعية.

وأفاد حزب الله، بأنه أسقط طائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال في أجواء منطقة العيشية جنوبي لبنان.

وفي الجانب الآخر، كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن دوي صفارات الإنذار في شمال إسرائيل.

العدوان الإسرائيلي على غزة

واليوم الأحد 21 أبريل 2024، هو اليوم الـ198منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في الـ7 من أكتوبر 2023، بعد إعلان الفصائل الفلسطينية بداية معركة طوفان الأقصى.

وكشفت الصحة الفلسطينية، اليوم، أن حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفع إلى 34097شهيــدًا، وارتفعت حصيلة الإصابات إلى 76980 مصاب، لافتة أن هناك عددا كبيرا من المفقودين، لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض حتى الآن، كما أن معظمهم من الأطفال.

ضبط 30 كيلو حشيش بحوزة عنصرين إجراميين بالسويس

 

من ناحية أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عنصران إجراميان بحوزتهم كمية من المواد المخدرة تقدر قيمتها المالية بـ 3.6ملايين جنيه.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام (عاطلين، لهما معلومات جنائية) بالإتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائهما متخذين من دائرة قسم شرطة فيصل بمديرية أمن السويس مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبحوزتهما (30 كيلو جرام لمخدر الحشيش- 3 كيلو جرام لمخدر الآيس “شابو”.

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 3 ملايين و 600 ألف جنيه تقريباً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ريال مدريد يسقط برشلونة في كلاسيكو مجنون بالدوري الإسباني

وعلى الصعيد الرياضي، حقق فريق ريال مدريد فوزًا مثيرًا على نظيره فريق برشلون بثلاثة أهداف مقابل هدفين، اليوم الأحد، ضمن الجولة الـ32 من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم موسم 2023-2024.

وبهذا الفوز رفع فريق ريال مدريد رصيده إلى 81 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، بينما توقف فريق برشلونة عند 70 نقطة في المركز الثاني، ليقترب الفريق الملكي من حسم اللقب.

وتقدم برشلونة في النتيجة مرتين حيث أحرز هدفا مبكرا بعد مرور ست دقائق من ركلة ركنية نفذها البرازيلي رافينيا وقابلها المدافع الدنماركي أندريس كريستنسن برأسه في الشباك.

وأدرك الفريق المدريدي التعادل بركلة جزاء نفذها البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 18.

وفي الدقيقة 69 لعب لامين يامال كرة عرضية ارتدت من الحارس أندري لونين ليقابلها فيرمين لوبيز بقدمه في الشباك ليتقدم الفريق الكتالوني مجددا في النتيجة.

وبعد ثلاث دقائق سجل لوكاس فاسكيز هدف التعادل لريال مدريد بعد كرة عرضية من فينيسيوس.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع سجل جود بيلينجهام الهدف الثالث بعد كرة عرضية من زميله لوكاس فاسكيز.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 81 نقطة في الصدارة ليوسع الفارق إلى 11 نقطة مع منافسه برشلونة قبل ست جولات من انتهاء المسابقة، ويقترب بقوة من التتويج بلقب الدوري.

كما كرر الفريق المدريدي تفوقه على برشلونة للمرة الثالثة هذا الموسم بعد الفوز بنتيجة 2 / 1 في كلاسيكو الدور الأول بالدوري ثم الفوز بنتيجة 4 / 1 في نهائي كأس السوبر.

تشكيل ريال مدريد ضد برشلونة في كلاسيكو الدوري الإسباني

حراسة المرمى: أندري لونين.

خط الدفاع: لوكاس فاسكيز – أنطونيو روديجير – أوريلين تشواميني – كامافينجا.

خط الوسط: فالفيردي – توني كروس – لوكا مودرتيش

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور – جود بيلينجهام – رودريجو.

تشكيل برشلونة ضد ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني

حراسة المرمى: مارك أندري تير شتيجن.

خط الدفاع: جول كوندي – رونالد أراوخو – باو كوبارسي – جواو كانسيلو.

خط الوسط: فرينكي دي يونج – أندرياس كريستنسن – إلكاي جوندوجان.

خط الهجوم: لامين يامال – روبرت ليفاندوفسكي – رافينيا.

Visited 13 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه