أبرز أخبار اليوم | قرار جمهوري بالعفو عن باقي العقوبة لبعض الأشخاص بمناسبة عيد الفطر .. واستهداف إسرائيلي لمقر السفارة الإيرانية في دمشق.. والتعادل يسيطر على مباريات الدوري الإيطالي

0 298

أميرة جمال

تنوعت الأحداث وتوالت خلال ساعات اليوم الاثنين 1 أبريل 2024، وفي هذا الصدد نستعرض خلال السطور التالية أبرز الأخبار العالمية والمحلية التي برزت خلال ساعات النهار.

قرار جمهوري بالعفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة عيد الفطر

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار رقم 104 لسنة 2024 في شأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم، بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك الموافق الأول من شوال عام 1445 هجرية وعيد تحرير سيناء الموافق الخامس والعشرين من أبريل عام 2024.

ونشر القرار في الجريدة الرسمية.

8 قتلى في استهداف إسرائيلي لمقر السفارة الإيرانية في دمشق

وعلى الصعيد العالمي، أفادت وكالة الأنباء السورية، «سانا» بأن عدوانا إسرائيليا استهدف اليوم الإثنين، مبنى القنصلية الإيرانية في حي المزّة بالعاصمة السورية دمشق.

وذكرت «سانا» أن العدوان ألحق دماراً كبيراً بالمبنى إضافة إلى أضرار بالمباني المجاورة، فيما أشارت إلى أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لبعض صواريخ العدوان، وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية «أ.ف.ب» ارتفعت حصيلة القتلى جراء الهجوم إلى 8 حتى الآن، وتضرر مقر السفارة الإيرانية لدى سوريا بحي المزة في العاصمة دمشق، إثر غارة جوية إسرائيلية استهدفت نقطة بمحيطها.

وفي سياق متصل، أوضحت وسائل إعلام إيرانية، أن إسرائيل استهدفت القنصلية الإيرانية ومقر إقامة السفير الإيراني في سوريا، وأوضح مراسل «القاهرة الإخبارية»، أن طائرات إسرائيلية أطلقت عددا من الصواريخ من فوق الجولان السوري المحتل، وأن الدفاعات الجوية السورية أسقطت معظم الصواريخ الإسرائيلية قبل وصولها إلى هدفها

إلى ذلك، أفادت الوكالة العربية السورية للأنباء «سانا»، اليوم الاثنين، بأن منصات الدفاع الجوي تصدت إلى أهداف معادية في محيط دمشق، مشيرةً إلى أن العدوان استهدف مبنى في حي المزة بالعاصمة

للنصب والاحتيال.. حبس المتهمين بحيازة قطع يشتبه في أثريتها بكرداسة

من ناحية أخرى، قررت النيابة العامة حبس المتهمين لحيازتهما قطع يشتبه في أثريتها بغرض النصب والاحتيال على المواطنين في كرداسة بالجيزة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، حيث أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة حيازة عامل، وجزار، مقيمان بدائرة مركز شرطة كرداسة، بحيازة قطع يشتبه في أثريتها داخل مسكن العامل.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما داخل المسكن المشار إليه، وعثر بداخل مخزن كائن بالطابق الأرضي على «319 تمثال مختلفين الأحجام والأشكال يشتبه في أثريتهم، و3 قطع جيرية».

بمواجهتهما اعترفا بتكوين تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه في النصب على المواطنين من خلال بيع قطع أثرية «مُقلدة» باستخدام المضبوطات، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية.

التعادل يسيطر على مباريات الجولة رقم 30 من الدوري الإيطالي

إنتر_ميلان يهزم إمبولي بثنائية ويعزز صدارته لـ #الدوري_الإيطالي

وعلى الصعيد الرياضي، خيم التعادل السلبي على مواجهة ليتشي وضيفه روما اليوم الاثنين ضمن منافسات الجولة الثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ولم تنجح محاولات الفريقين في هز الشباك طوال 90 دقيقة من زمن المباراة، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

ورفع روما رصيده إلى 52 نقطة في المركز الخامس، بفارق خمس نقاط خلف بولونيا صاحب المركز الرابع، وهو آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

على الجانب الآخر، رفع ليتشي رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثالث عشر، كما تعادل أودينيزي مع مضيفه ساسولو 1 /1 اليوم حيث تقدم ساسولو بهدف عن طريق جريجوري ديفريل في الدقيقة 41، قبل أن يدرك أودينيزي التعادل عبر فلوريان توفان بعد ذلك بثلاث دقائق.

ورفع أودينيزي رصيده إلى 28 نقطة في المركز الرابع عشر، فيما رفع ساسولو رصيده إلى 24 نقطة في المركز التاسع عشر «قبل الأخير»، وبنفس النتيجة في ذات الجولة، تعادل كالياري مع ضيفه هيلاس فيرونا.

وتقدم فيرونا في الدقيقة 30 عن طريق فيدريكو بونازولي، قبل أن يدرك كالياري التعادل عن طريق إبراهيم سليمانا في الدقيقة 74، ورفع كالياري رصيده إلى 27 نقطة في المركز السادس عشر، بفارق الأهداف خلف فيرونا صاحب المركز الخامس عشر.

وفي وقت سابق اليوم، فاز بولونيا على ضيفه ساليرنيتانا 3 / صفر، وتقدم ريكاردو أورسوليني بهدف لبولونيا في الدقيقة 14، قبل أن يضيف أليكسيس سالميكرس الهدف الثاني في الدقيقة 44، وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، سجل بولونيا هدفه الثالث عن طريق تشارلامبوس ليكوجيانيس.

ورفع بولونيا رصيده إلى 57 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد ساليرنيتانا عند 14 نقطة في المركز العشرين والأخير.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق