وزيرة الهجرة تترأس اجتماع لجنة “توحيد قاعدة بيانات المصريين بالخارج” بمشاركة ممثلين عن كافة الجهات المعنية

0 138

نجاة أبو قور

أدارت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اجتماعًا بممثلي وزارتي الخارجية والداخلية، ومركز معلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في إطار لجنة “توحيد قاعدة بيانات المصريين بالخارج” التي ترأسها وزارة الهجرة. جاء هذا الاجتماع تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وضمن استراتيجية “رؤية مصر 2030” لتحقيق التواصل الأمثل مع المصريين بالخارج ودمجهم في التنمية المستدامة.

وفي تصريح للسفيرة سها جندي، أكدت أهمية قاعدة البيانات في توفير أفضل الخدمات للمصريين بالخارج وفهم احتياجاتهم ومتطلباتهم. وأوضحت أن الدعوة لهذا الاجتماع تعكس التزام الدولة المصرية بتقديم الدعم اللازم لمواطنيها في الخارج، وتطوير الخدمات المقدمة لهم والتواصل معهم بشكل مستمر.

وأضافت وزيرة الهجرة أن الجهات المشاركة في الاجتماع تسعى جاهدة لتحقيق التواصل الفعال مع المصريين بالخارج وتقديم الدعم اللازم لهم، وذلك ضمن الإطار الشامل للتنمية الوطنية والرؤية المستقبلية للبلاد.

وختمت السفيرة سها جندي بالتأكيد على أهمية تعزيز الربط بين المصريين في الخارج ووطنهم الأم، وتوفير كافة الدعم والخدمات التي يحتاجون إليها للمساهمة في تنمية مصر وتحقيق الاستقرار والازدهار للوطن والمواطنين على حد سواء.

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق