رئيس مجلس الأعمال التركي المصري يكشف عن حجم الاستثمارات التركية في مصر والفرص الوظيفية المتاحة”

0 184

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان المصري، السفير صالح موتلو شن، سفير تركيا لدى جمهورية مصر العربية، في لقاء ناقش سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الصحة.

أكد الوزير عبدالغفار على أهمية التنسيق والتعاون المستمر مع وزارة الصحة التركية. تم استعراض عدة ملفات، منها إقامة مستشفى تركي – مصري في العاصمة الإدارية الجديدة، ليكون نموذجًا للتعاون الصحي بين البلدين.

وتم التأكيد على أهمية تبادل الخبرات والبرامج التدريبية لتعزيز كفاءة الأطقم الطبية.

كما تم بحث سبل الاستثمار في القطاع الصحي، مع التأكيد على مساهمة هذه الاستثمارات في توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للمواطنين.

وفي إطار الجهود الإنسانية، تم مناقشة الدور المصري في تقديم المساعدات والرعاية الطبية للأشقاء الفلسطينيين في غزة.

من جهته، أكد السفير التركي على توطيد العلاقات الثنائية بين مصر وتركيا، مشيرًا إلى استعداد بلاده لتقديم الدعم لمصر في مجال الرعاية الصحية والاستثمارات.

وأشاد بالجهود المصرية المستمرة لتقديم المساعدات للأشقاء الفلسطينيين وأكد دعم تركيا لهذه الجهود.

يأتي هذا اللقاء في سياق تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وتركيا في مجالات متعددة، مع التركيز على تعزيز العلاقات الصحية وتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في البلدين.

ومن جهته أعلن رئيس مجلس الأعمال التركي في مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية ، مصطفى دنيزر،أن حجم الاستثمارات التركية في مصر بلغ حوالي 3 مليارات دولار.

وأشار دنيزر خلال تصريحاته لوكالة الأناضول التركية، إلى أن هذه الاستثمارات ساهمت في توفير 70 ألف فرصة عمل مباشرة ونحو 100 ألف فرصة عمل غير مباشرة، مع تحقيق عائد إجمالي بقيمة 1.5 مليار دولار سنويًا.

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق