جهود حكومية لتعزيز الزراعة والصادرات: تصريحات رئيس الوزراء بعد جولة تفقدية في مشروعات مصرية

0 156

مصطفي إبراهيم

في ختام جولته التفقدية لعدة مشروعات في الإنتاج الزراعي والحيواني في محافظتي الإسكندرية والبحيرة، أدلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتصريحات تلفزيونية. بدأ مدبولي بالتعبير عن سعادته بالجولة التي قادها بصحبة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حيث تفقدوا مشروعات في مجالي الاستصلاح الزراعي والثروة الحيوانية.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية الزراعة كركيزة رئيسية للاقتصاد المصري وضرورة الإصلاح الهيكلي في هذا القطاع. تحدث أيضًا عن توجه الحكومة نحو تحسين السلالات الحيوانية من خلال مراكز تلقيح اصطناعي وتطوير الإنتاج الزراعي.

أشار مدبولي إلى ضرورة تطبيق نظم الري الحديثة لزيادة الإنتاج وتقليل استهلاك المياه. قام بزيارة مزرعة تنتج فاكهة الفراولة والبروكلي، مؤكدًا على أهمية التصدير وتوجيه الفلاحين نحو نماذج الزراعة الحديثة.

تحدث أيضًا عن نجاح مصر في إنتاج وتصدير الموالح بشكل رائد على مستوى العالم، وركز على دور نظام التكويد في تحسين جودة المنتجات المصرية المصدرة وتسهيل التعامل مع المشاكل المحتملة.

أخذ رئيس الوزراء الفرصة لتقدير الشباب المصري ودور القطاع الخاص في تحقيق التنمية، مشددًا على دعم الحكومة للمبادرات الشبابية وتسهيل إجراءات الإنتاج والتصدير. أكد أيضًا استعداد الحكومة للتعامل مع أي تحديات قد تواجه القطاع الخاص، مع التأكيد على دعمها الكامل للتنمية وتوفير الفرص الاقتصادية.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق