إيطاليا تطرد مهاجرًا مصريًا بتهمة ترويجه للجهاد عبر وسائل التواصل الاجتماعي

0 257

إيطاليا .. نجاة أبو قورة

أفادت مصادر أمنية إيطالية بطرد مهاجر مصري من البلاد بتهمة التحريض على الجهاد والترويج لتنظيم الدولة الإسلامية عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وبحسب مصادر الشرطة، تم تنفيذ قرار الإبعاد الذي أصدره وزير الداخلية نظرًا لمخاوف تتعلق بأمن الدولة، بحق مواطن مصري يبلغ من العمر 31 عامًا.

ووفقًا للمعلومات التي نقلتها وكالة آكي، نفذت قوات الشرطة مساء الأمس أمر الإبعاد الصادر عن وزير الداخلية، الذي أكد أن هذا الإجراء يأتي في إطار الحفاظ على أمن الدولة.

وأشارت المصادر إلى أن التعاون بين عدة جهات أمنية أدى إلى اعتراض الرجل وتنفيذ قرار الإبعاد، حيث قامت وحدة العمليات الخاصة بمراقبة المهاجر لفترة، بما في ذلك مراقبة نشاطه على منصات التواصل الاجتماعي، وتبيّن أنه كان يحرض على التطرف ويشجّع على الهجمات الإرهابية باعتبارها أدوات لدعم تنظيم الدولة الإسلامية.

وأشارت المصادر إلى أن التحقيقات أجريت بتنسيق بين العديد من الجهات الأمنية، بما في ذلك المديرية المركزية لقوات الشرطة الوقائية والهجرة، وشرطة الحدود، ومكتب الهجرة بمقر شرطة روما، حيث تم رصد ومتابعة المهاجر عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وقد تبين أنه كان يروج لتنظيم الدولة الإسلامية، ويحث على الجهاد والهجمات الانتحارية باعتبارها وسيلة لتعزيز الإسلام.

وبناءً على هذه الاتهامات، تم تنفيذ إجراءات الإبعاد للمهاجر المصري، حيث تم نقله إلى وطنه. وتأتي هذه الخطوة في سياق جهود إيطاليا للتصدي للتهديدات الأمنية والحفاظ على سلامة المجتمع.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق