تصاعد جهود مكافحة الفساد: هيئة الرقابه الاداريه تكشف عن شبكة فساد في قطاع التموين

القبض على متهمين في شبكة فساد جديدة بوزارة التموين

1 222

فرشوطي محمد

كشفت هيئة الرقابة الإدارية في مصر اليوم الأربعاء عن شبكة فساد جديدة في وزارة التموين، حيث ألقت القبض على عدد من المتهمين. ووفقًا لبيان صادر عن وزارة التموين، قامت الهيئة بضبط مجموعة من أصحاب منافذ مشروع جمعيتي في محافظة القاهرة، بالإضافة إلى مسؤول في شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وعدد من المحاسبين، والعضو المنتدب المالي بالشركة.

تم اتهامهم بالتلاعب في مستندات وأذون صرف السلع لبعض منافذ جمعيات التموين في القاهرة. وقد تم إحالتهم إلى نيابة الأموال العامة، حيث يجري التحقيق معهم وفقًا للإجراءات القانونية.

وأكد أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مشروع جمعيتي يسير بشكل طبيعي في جميع محافظات الجمهورية، ويشمل 8215 منفذًا. كما أشار إلى بدء صرف الاستعاضة الأولى من السلع التموينية لجميع المنافذ والبدال التموينية استعدادًا للصرف في مطلع الشهر المقبل.

وفيما يتعلق بمعاينة الطلبات المقدمة للمشروع، أوضح المتحدث الرسمي أنها تتم بتنسيق بين إدارة المشروع ومديريات التموين في المحافظات وفقًا للجدول الزمني المحدد. وأهابت الوزارة بالجمهور بتوخي الدقة في نشر الأخبار المتعلقة بالوزارة وعدم الانسياق وراء الشائعات.

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن فساد في وزارة التموين، حيث تم القبض سابقًا على مسؤولين آخرين، ما يعكس التزايد في جهود مكافحة الفساد في القطاع.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق