تألق الأهلي يحقق الميدالية البرونزية في مونديال الأندية 2023 وكولر يعادل إنجازات جوزيه وموسيماني

0 159

أحمد زيد

في مواجهة مليئة بالإثارة، نجح نادي الأهلي المصري في الفوز بالميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، بعد فوز مثير على نادي أوراوا رد دياموندز الياباني بنتيجة 4-2. المباراة اليوم الجمعة شهدت تفوقًا مبهرًا من قبل الفريق المصري.

تقدم الأهلي بهدفين رائعين، أحرزهما ياسر إبراهيم وبيرسي تاو في الدقائق 19 و25. رد أوراوا بهدفين من توقيع خوسي كانتي وألكسندر سكولز من ركلة جزاء في الدقائق 43 و54 على التوالي.

لكن الأهلي عاد وأضاف هدفًا ثالثًا عبر خطأ فادح في مرمى أحد لاعبي أوراوا، يوشيو كويزومي. واختتم المدافع علي معلول بتسجيل الهدف الرابع في اللحظات الأخيرة من المباراة التي أقيمت في مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية في جدة.

بهذا الفوز، حصد الأهلي الميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخه في كأس العالم للأندية، مؤكدًا تألقه في البطولة بعد أن احتل المركز الرابع في نسختين سابقتين وفاز باللقب في ثلاث مناسبات.
يذكر أن الأهلي قد فاز في مباراة الدور الثاني على اتحاد جدة السعودي، قبل أن يخسر في نصف النهائي أمام فلومينينسي البرازيلي. من جانبه، فاز أوراوا على ليون المكسيكي في الدور الثاني وخسر في المباراة التي جمعته بمانشستر سيتي الإنجليزي.

مارسيل كولر

وبفضل النجاح الذي حققه مارسيل كولر، مدرب الأهلي، في تحقيق المركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية، يضيف كولر فصلاً جديداً إلى تاريخه مع الفريق الأحمر في هذه البطولة العريقة. يأتي هذا الإنجاز بعد أن استطاع كولر قيادة الأهلي للفوز على نادي أوراوا الياباني في مباراة تحديد المركز الثالث بنتيجة 4-

من الجدير بالذكر أن هذا هو المشاركة الثانية لكولر مع الأهلي في كأس العالم للأندية، حيث حقق المركز الرابع في النسخة السابقة التي أُقيمت في المغرب. يُعد هذا الإنجاز تكراراً لإنجاز المدرب الأسطوري للفريق الأحمر، مانويل جوزيه، الذي حقق الميدالية البرونزية في اليابان في عام 2006.

كما قام بيتسو موسيماني، المدرب السابق للأهلي، بتحقيق نفس الإنجاز بفوزه بالبرونزية في نسختي 2020 و2021 في قطر والإمارات على التوالي. بذلك يضاف مارسيل كولر إلى قائمة المدربين الذين ساهموا في تحقيق إنجازات كبيرة لفريق الأهلي في ساحات البطولات العالمية.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق