هدنة غزة: الإعلامي إبراهيم عيسى يكشف مفاجآت المرحلة والمكاسب لحماس

تسوية وشيكة: حماس تستفيد من الهدنة وإسرائيل تعلن عن إجراءات إضافية

0 173

فرشوطي محمد

في إطار الأحداث الأخيرة بين حركة حماس وإسرائيل في قطاع غزة، قدم الإعلامي إبراهيم عيسى تحليلاً لمراحل الهدنة الوشيكة، مسلطًا الضوء على المكاسب التي حققتها الحركة الفلسطينية.

وفي إطار تقديمه لبرنامج “حديث القاهرة” على قناة “القاهرة والناس”، أشار عيسى إلى عدة نقاط أساسية، حيث أكد أن إعادة ذخائر حماس وتمويلها بالذخائر، جنبًا إلى جنب مع علاج الجرحى وإعادة تعبئة صفوفها، يعدون من بين أبرز المكاسب التي تحققت خلال فترة الهدنة.

وفي سياق آخر، أشار إلى خروج مجموعات للتجسس من صفوف حماس لرصد المواقع الإسرائيلية في مدن غزة، مما يُظهر استمرار التصدي للجوانب الأمنية.

ومن ناحية أخرى، ركز عيسى على رؤية حماس للهدنة على أنها انتصار وجليل ونصر من الله، مع التأكيد على أن تدمير غزة يُعتبر مكسبًا إسرائيليًا كبيرًا، فيما يرى الجانب الإسرائيلي الهدنة كفرصة للإفراج عن الرهائن.

وفي تطورات متصلة، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على أن عملية إطلاق سراح الرهائن ستتم على مراحل، مشيراً إلى دور الرئيس الأميركي جو بايدن في تحسين الاتفاق ليشمل المزيد من الرهائن المحتجزين لدى حماس.

تشير التقارير إلى اقتراب التوصل لاتفاق نهائي يشمل إطلاق سراح المحتجزين في غضون 4 أو 5 أيام من الهدنة، حيث يتوقف الطرفان عن إطلاق النار.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق