إيطاليا :”مسيرة حاشدة تُعبّر عن الغضب والتضامن مع فلسطين في بورتا فينيسيا”

0 123

نجاة أبو قورة 

حوالي 4000 متظاهر غادروا بورتا فينيسيا في حوالي الساعة 3 مساءً للمشاركة في مسيرة دعم فلسطين، حيث شاركت مراكز اجتماعية وجمعيات مؤيدة للمهاجرين بالإضافة إلى وفود كبيرة من الجاليات الشمالية الأفريقية والعربية والفلسطينية. كانت المسيرة مليئة بالأعلام والشعارات التي تدعو إلى تحرير غزة ووقف فوري لإطلاق النار.

كانت المظاهرة أكثر غضبًا من الأسابيع السابقة، حيث تم رفع شعارات مثل “لا سلام بدون عدالة”، و”دولة إرهابية إسرائيلية”، و”فلسطين حرة”. العديد من المشاركين ارتدوا الكوفية، المنديل التقليدي بالأبيض والأسود، واستخدموه لإخفاء وجوههم، مماثلين لفتيان الانتفاضة في الأراضي المحتلة.

وكان هناك لافتات تعرض صورًا للأطفال والمدنيين الذين قتلوا تحت قصف الجيش الإسرائيلي. كان هناك أيضًا رمز فلسطيني كبير كتب عليه “لنبقى بشريين”، ولوحات أخرى تنادي بإنهاء الفصل العنصري ووقف فوري لإطلاق النار وتحرير غزة.

الجمهورية والعالم في اوروبا تكشف حقيقة المزاعم الاسرائيلية حول ابادة الشعب الفلسطيني “صور” 

وفيما بين المشاركين، ظهر عضوان من “الحزب الماركسي اللينيني الإيطالي”، بحسب صحيفة لاريبوبليكا الايطالية ٬يحملان لافتات تعبر عن تضامنهم مع حماس وكتائب عز الدين القسام والشعب الفلسطيني.

بالإضافة إلى ذلك، تواجد مناضلون من “التيار الاشتراكي الإنساني La Comune” يوزعون منشورات تدعم الفلسطينيين والإسرائيليين، مطالبين بالحرية الفورية للرهائن الذين تحتجزهم حماس وبوقف مذبحة النساء والأطفال والرجال على يد الجيش الإسرائيلي.

يُظهر هذا الحدث أن هناك مساحة لجميع الأطياف والأيديولوجيات في المسيرة، بما في ذلك الشبان الذين رسموا رمز “غزة الحرة” على جدران المباني مع الدائرة النهائية كما جرت العادة لتنظيم الأحداث بشكل سلمي ومنظم.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق