قناة السويس تستقبل 24 شركة يابانية ترغب في الاستثمار في مجال الوقود الأخضر والطاقة المتجددة

173

مصطفي إبراهيم

استقبلت قناة السويس وفدًا من 24 شركة يابانية مهتمة بالاستثمار في المنطقة. تم تنظيم لقاء موسع بحضور ممثلين عن منظمة التجارة الخارجية اليابانية (JETRO)، مجلس الأعمال المصري الياباني (EJBC)، والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA)، بالإضافة إلى ممثلين عن الشركات التي أبرمت اتفاقيات مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لإقامة مشروعات للوقود الأخضر.

تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون في مجال الطاقة المتجددة والوقود الأخضر، بالإضافة إلى دعم المشروعات الصغيرة والناشئة. وتم التعريف بشركاء نجاح المنطقة الاقتصادية في مجال الوقود الأخضر وتقديم تفاصيل عن مشروعاتهم.

رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أعرب عن تطلعه للتعاون مع الشركات اليابانية في قطاع الوقود الأخضر والصناعات المرتبطة به. كما قدم عرضًا تقديميًا حول جهود المنطقة في مجال الوقود الأخضر والصناعات المكملة لمشروعات الهيدروجين الأخضر.

من جهته، أكد رئيس الوفد الياباني دور مصر كمركز لإمدادات الطاقة المتجددة في شمال إفريقيا وأشاد بمشروعات الهيدروجين الأخضر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

تم أيضًا تقديم عروض تقديمية من قبل شركات مصرية ودولية حول مشروعاتهم المزمع إنشاؤها في المنطقة، مما يشمل الاستثمارات، والقدرة الإنتاجية، وفرص العمل.

بعد اللقاء، زار الوفد مصنع مصر للهيدروجين، والذي يعتبر أول مشروع في إفريقيا لإنتاج الوقود الأخضر، ثم توجه إلى ميناء السخنة لتفقد الأعمال في الأرصفة الجديدة بالميناء.

Visited 5 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه