أكثر من 2000 ضحية وآلاف المفقودين جراء عاصفة ‘دانيال’ في درنة، وأحياء كاملة اختفت في البحر “فيديو وصور”

350

بريجيت محمد
أفادت مصادر حكومية وشهود اليوم الاثنين بأن العاصفة دانيال، التي نشأت في البحر المتوسط، قد اجتاحت شرق ليبيا متسببة في أضرار لعدد من المنازل والطرق، وأسفرت عن وفاة المئات.

وقال رئيس الحكومة الليبية المعين من قبل مجلس النواب، أسامة حماد، مساء الاثنين، إن عدد ضحايا العاصفة “دانيال” في درنة تجاوز الـ 2000 شخص، مشيراً إلى أن هناك آلاف المفقودين. وأضاف حماد أن هناك أحياءً كاملة اختفت تحت مياه البحر مع الآلاف من سكانها.

 

وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة المعينة من قبل مجلس النواب أن مدينة درنة أصبحت تحت وطأة الكارثة والدمار الشديد.

شهدت لقطات متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي أشخاصًا يقفون على أسطح سياراتهم بحثًا عن المساعدة بعد عزلهم بسبب السيول التي غمرت مدن بنغازي وسوسة والبيضاء والمرج ودرنة.

كما وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي قوات الجيش ووزارة الصحة لتقديم المساعدة للمتضررين من الفيضانات.

فيما أعلنت السلطات حالة الطوارئ القصوى وأغلقت المدارس والمتاجر وفرضت حظر التجول بمجرد وصول الإعصار إلى اليابسة يوم الأحد ومستمر حتى الاثنين. وقد قررت الحكومة التي تم تكليفها من قبل مجلس النواب الليبي إعلان يومي الأحد والاثنين عطلة رسمية نظرًا للتقلبات الجوية في المنطقة الشرقية، وتأسيس غرفة طوارئ لمتابعة التطورات في بنغازي.

وتم الكشف أيضًا عن خطة أمنية مشتركة بين الجيش الليبي والأجهزة الأمنية لتنفيذ إجراءات احترازية لمواجهة العاصفة دانيال في ليبيا، ومن بين هذه الإجراءات فرض حظر التجول من الساعة 8 مساءً حتى 8 صباحًا. السلطات أيضًا أعلنت فرض حظر التجول وإعلان حالة الطوارئ القصوى في الشرق الليبي لمدة يومين نظرًا لتأثير العاصفة دانيال، والتي أدت أيضًا إلى إغلاق المطارات ومرافق الخدمات والتعليم في البلاد.

Visited 2 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه