تعزيز التعاون الصحي والسياحي بين مصر وتركيا: لقاء مسؤولين كبار لبحث تبادل الخبرات وتطوير الشراكات

0 128

خلال مشاركته في ملتقى التعاون الاقتصادي التركي العربي العشرين، التقى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، بمجموعة من المسؤولين التركيين بما في ذلك الدكتور سردار تشام، نائب وزير السياحة والثقافة بجمهورية تركيا، والسيد فوزي شانفيردي، نائب سابق بالبرلمان التركي ومستثمر بالقطاع الصحي، والسيد نجيب ناصر، نائب سابق بالبرلمان التركي ومستثمر بالقطاع الصحي، والسيد غزوان المصري، مستشار وزير التجارة التركي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى ممثلين من وزارة الصحة التركية ووفد من ممثلي المستشفيات التركية الخاصة.

تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين مصر وتركيا في مجالات الرعاية الصحية والسياحة العلاجية، وتبادل الخبرات، وتطوير الشراكات الاستراتيجية بين البلدين. أكد الدكتور أحمد السبكي على التقدم الكبير في القطاع الصحي في مصر وأهمية الاستثمارات في نظام التأمين الصحي الشامل والشراكة بين القطاعين العام والخاص. وتم التأكيد على الفرص الواعدة والإمكانيات المتاحة في كلا البلدين لتعزيز جودة الخدمات الصحية وتطويرها.

أشار الدكتور أحمد السبكي إلى إمكانية إنشاء أكاديمية للسياحة الصحية لتدريب الكوادر في هذا المجال، مستوحى من النموذج التركي. كما تم التأكيد على اهتمام بعض سلاسل المستشفيات التركية الخاصة بتوسيع استثماراتها في مصر.

من جانبهم، أعرب المسؤولون التركيون عن دعمهم لتعزيز التعاون في مجال السفر الصحي والاستثمار في الرعاية الصحية، مع التأكيد على أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتعزيز العلاقات الثنائية.

في الختام، أكد المشاركون على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر وتركيا في مجالات الرعاية الصحية والسياحة العلاجية، وضرورة تشكيل فرق عمل لمتابعة تنفيذ الخطط والمبادرات المشتركة بهدف تعزيز التعاون بين البلدين في هذا الصدد.

يذكر أن هذا اللقاء جاء ضمن فعاليات ملتقى التعاون الاقتصادي التركي العربي العشرين، الذي عُقد في اسطنبول، وشارك فيه ممثلون من هيئات الصحة والوفود العربية والجهات الحكومية التركية والاتحادات الاقتصادية والسياحية، بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الدول العربية وتركيا في مجالات متعددة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق