وزير الدفاع الإسرائيلي يحذر من تأثير الاضطرابات السياسية على التماسك الداخلي في الجيش

0 135

في خبر أمني مهم، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن هناك تآكلا في الشعور بالتماسك الداخلي في الجيش، وحذر من أن ذلك قد يؤثر على قدرات الجيش في المستقبل. وجاءت هذه التصريحات خلال اجتماع أمني مغلق مع أعضاء لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست.

وأضاف غالانت أن الجيش الإسرائيلي يتمتع حالياً بالقدرة على أداء مهامه، ولكنه يعاني من أزمة نتيجة للاضطرابات السياسية التي تشهدها إسرائيل. وقال: “الجيش الإسرائيلي الآن مؤهل لأداء مهامه، لكن هناك ضرراً قد يكون له تأثير على المدى الطويل. هناك شعور بأن التماسك الداخلي يتآكل”.

تجدر الإشارة إلى أن في المناقشة التي شارك فيها كبار المسؤولين في أجهزة المخابرات والأمن العام، تم تقديم تقدير للوضع الحالي وللتحديات التي تواجه إسرائيل على مختلف الجبهات.

28% من الإسرائيليين يفكرون بالهجرة و”موديز” تحذر من تأثيرات سلبية للتعديلات القضائية في إسرائيل على الاقتصاد والأمن

تأتي هذه الأزمة في ظل دخولها شهرها السابع، بعد أن أقر الكنيست التعديل الأول الذي قلص سلطات المحكمة العليا في إلغاء قرارات الحكومة، مما أثار مخاوف حول استقلال المحكمة. وخطط رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحكومته اليمينية بشأن التعديلات القضائية أدت إلى احتجاجات غير مسبوقة استمرت لشهور وأدت إلى انقسام شديد في المجتمع الإسرائيلي، وهزت ولاء بعض جنود الاحتياط.

استمرار الاحتجاجات في إسرائيل ضد “إصلاح القضاء”

على الرغم من هذه التطورات، صرح نتنياهو أن قرار الكنيست الحد من سلطات المحكمة العليا في إلغاء إجراءات الحكومة، والذي جاء في إطار خطط التعديلات القضائية المزمعة، لن يلحق الضرر بالديمقراطية في إسرائيل

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق