بالصور.. وزير الصحة البرتغالي يزور المتحف المصري بالتحرير

182

نجاة أبو قورة
استقبل المتحف المصري بالتحرير، الدكتور مانويل بيزاروا “وزير الصحة البرتغالي” والوفد المرافق له، وذلك ضمن جولاته بعدد من المواقع الأثرية والمتاحف بالقاهرة، علي هامش زيارته الحالية لمصر، بحضور سفير دولة البرتغال بالقاهرة.

هذا وقد كان في استقبالهم بالمتحف الدكتور علي عبد الحليم “مدير عام المتحف” حيث رحب بهم وقدم لهم شرحا مفصلا عن تاريخ المتحف وما يحتويه من كنوز وقطع أثرية فريدة ومتميزة وكذلك مشروع تطويره.

واصطحبهم أمين الآثار بالمتحف، احمد سمير، في جولة داخل قاعات المتحف، تضمنت كنوز يويا وتويا أجداد الملك اخناتون وقاعة الملك الذهبي توت عنخ آمون وقاعات الدولة القديمة والعصر اليوناني الروماني، بالإضافة إلي مكان عرض تمثال الملك زوسر من الأسرة الثالثة أقدم تمثال بشري بالحجم الطبيعي، وتمثال الملك خفرع باني الهرم الثاني، والتمثال الشهير للملك منتوحتب الثاني من الدولة الوسطي، ورأس تمثال الملكة حتشبسوت.

وفي نهاية الزيارة، حرص الوزير البرتغالي علي تدوين كلمة في دفتر الزوار أعرب خلالها عن إعجابه بالحضارة المصرية العريقة وما يضمه المتحف من مقتنيات أثرية متميزة، كما قام بالتقاط الصور التذكارية له داخل المتحف تخليدا لهذه الزيارة.

وعلي هامش الزيارة، حرص الدكتور علي عبدالحليم علي لقاء السفير البرتغالي بالقاهرة، وبحث تعزيز سبل التعاون في مجال علم المتاحف والعرض المتحفي، وتبادل الخبرات بين الجانبين.

Visited 7 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه