نائب رئيس حزب العدالة والتنمية يرد على أنباء عن “مرض أردوغان”

أخبارا غير أخلاقية مزيفة" عن صحة الرئيس

0 1٬402

 

نفى حزب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وخدمته الصحفية التقارير المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي بأن مرض الزعيم التركي الليلة الماضية كان بسبب نوبة قلبية. ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن نائب رئيس حزب العدالة والتنمية والمتحدث باسمه عمر جليك قوله إن “أخبارا غير أخلاقية مزيفة” عن صحة أردوغان تنتشر على الإنترنت.

وأكد جليك أن الرئيس يواصل أداء «واجباته الرسمية» وسيعود إلى البرنامج المقرر بعد استراحة ليوم واحد.

من جانبه، نشر مدير الاتصالات في حكومة أردوغان – فخر الدين ألتون – على حسابه على تويتر بعض الأخبار المأخوذة من وسائل التواصل الاجتماعي والتي تفيد بأن أردوغان أصيب باحتشاء عضلة القلب أمس.

وكتب ألتون “نرفض رفضا قاطعا مثل هذه الادعاءات التي لا أساس لها فيما يتعلق بصحة الرئيس أردوغان” ، مضيفا أن الزعيم التركي سيشارك اليوم عبر الفيديو في افتتاح محطة أكويو للطاقة النووية ، وهي أول محطة للطاقة النووية في تركيا.

وخلص إلى أنه “بغض النظر عن مقدار المعلومات المضللة التي قد يفعلونها، فإنهم لن ينجحوا في تغيير حقيقة أن الأمة التركية تقف إلى جانب زعيمها وأن أردوغان وحزب العدالة والتنمية سيخرجان منتصرين في انتخابات 14 مايو”.

الجدير بالذكر ان رجب طيب أردوغان قبل خمس سنوات، فاز في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية بنسبة 52 في المائة من الأصوات، في حين تقول أحدث استطلاعات الرأي إن 40 في المائة فقط سيصوتون له.

وتمثل الانتخابات أكبر تحد انتخابي لأردوغان صاحب أطول فترة حكم في تاريخ تركيا الحديث بعد أن أدت أزمة غلاء المعيشة إلى تآكل شعبيته. كما تظهر استطلاعات الرأي أن أردوغان قد يخسر الانتخابات بعد عقدين في السلطة.

اقرأ أيضا:
أردوغان:في هذه الانتخابات نحتاج إلي تلقين أمريكا درسا

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق