بحضور 500 شخص.. حديقة حيوان ممفيس تقيم حفلا تودع فيه الباندا يايا

0 268

عبدالله منتصر

شهدت ولاية تينيسي في الولايات المتحدة الأمريكية، حفلا اقيم في حديقة حيوان ممفيس، لوداع الباندا العملاقة “يايا” قبل ان تعود مرة أخري الي الصين، حيث كانت مراسم الوداع يها عروض ثقافية صينية، بحضور 500 شخص لوداع الباندا يايا بعد اعارة مدتها 20 عاما.

كانت الباندا يايا وصلت الي حديقة حيوان ممفيس عام 2003 مع ذكر الباندا العملاقة “له له” وذلك في إطار شراكة بين حديقة الحيوان التي تقع في وسط المدينة ممفيس والجمعية الصينية لحدائق الحيوان، حيث اعلنت حديقة حيوان ممفيس في ديسمبر 2022 أن اتفاقية اقتراض الباندا العملاقة مع الجمعية الصينية لحدائق الحيوان ستنتهي في عام 2023، ولكن للأسف توفي الباندا الذكر “له له” في فبراير قبل عودتهما إلي الصين، وحدثت الوفاة بسبب مرض في القلب وفقا لتشريح أجراه خبراء صينيون وأميركيون.

هذا وقد علق احد رواد موقع التواصل الاجتماعي قائلا، أنا حزين جدا لرؤية يا يا وهي تغادر، كنت أعلم أن هذا سيحدث في النهاية ولكن المرء لا يكون مستعدا أبدا لأحوال من هذا القبيل.. وداعا يا أميرتي الحلوة.

 

يذكر ان حديقة حيوانات ممفيس تقع في ميدتاون بولاية تينيسي بالولايات المتحدة، وهي موطن لأكثر من 3500 حيوان تمثل أكثر من 500 نوع مختلف، وقد تم إنشاؤها في أبريل 1906، حيث كانت حديقة الحيوان مستأجرا رئيسيا في Overton Park لأكثر من 100 عام..

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق