اختيار السفيرة مشيرة خطاب اهم شخصية نسائية وتكريمها في جنيف

583

اوروبا – نجاة ابو قورة  

نظم اتحاد الجالية المصرية في اوربا بجنيف، حفل تكريم السفيرة مشيرة خطاب، كأهم شخصية نسائية ٢٠٢٣، وذلك في بيت العائلة المصرية بجنيف، حيث قام محمود فضل “الأمين العام لاتحاد الجالية” بتكريمها وتقديم شهادة تقدير علي دورها في مجال حقوق الإنسان، بحضور أعضاء الأمانة، جمال حماد و فريد مرسي.

من جانبه يقول محمود فضل، ان تكريم شخصية مثل السفيرة مشيرة خطاب، هو تكريم للمرأة المصرية التي أثبتت جدارتها في كل ماتقوم  به لرفع اسم مصر في كل المحافل الدولية.

وأشار جمال حماد الي ان السفيرة مشيرة خطاب، تستحق هذا التكريم لما تقوم به فى مجال حقوق الانسان والدفاع عن الدولة المصرية، وأنها شهادة موثقة من المصريين في أوروبا وجنيف علي المجهود الذي تقوم به.

 

وأضاف حماد، كان يطلق علي مشيرة خطاب لقب الوزيرة النحلة، لاهتمامها بقضايا الأمومة والطفولة وقضايا المرأة والختان في مصر ورفع سن الزواج للفتيات الي 18 عاما.

الجدير بالذكر ان مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان السابقة، وهي ثاني سيدة تتولي منصب وزير الدولة لشئون الخارجية، كما انها مرشحة مصر لمنصب الأمين العام لمنظمة اليونيسكو التابعة لأمم المتحدة، وقد تخرجت من كلية سياسة واقتصاد عام 1967، بمرتبة الشرف، وعملت كسفيرة لمصر في عدة دول وعملت علي توثيق علاقة مصر بتلك الدول، وهي ايضا استاذ زائر لحقوق الانسان في جامعة بيروجيا للأجانب في إيطاليا.

Visited 18 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه