كأس العالم 2022 :قطر تودع كأس العالم بعد تعادل هولندا والإكوادور وإيران بقيادة كيروش تصعق ويلز بهدفين في الوقت الضائع

153

مصطفي ابراهيم

أصبحت قطر أول منتخب يودع نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم يوم الجمعة بعد تعادل هولندا والإكوادور بهدف لمثله.

ولم تحصل الدولة المضيفة على أي نقطة بعد أن خسرت مباراتها الافتتاحية 2-صفر أمام الإكوادور ثم خسرت 3-1 أمام السنغال.وتملك هولندا والإكوادور أربع نقاط لكل منهما مقابل ثلاث للسنغال.
وانتهت كل أمال قطر في التأهل مهما حدث في مباراتها الأخيرة ضد هولندا يوم الثلاثاء المقبل.

وحقق منتخب السنغال فوزا غاليا علي منافسه قطر بثلاثة اهداف لهدف في المباراة التي اقيمت علي استاد الثمامة  ، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات، في بطولة كأس العالم (قطر 2022) .

إحراز  اللاعب بولاي ديا هدف التقدم لصالح منتخب السنغال في الدقيقة 40، عقب خطأ من بوعلام خوي مدافع قطر.
واضاف فامارا دييدهيو الهدف الثاني لأسود التيرانجا في الدقيقة 48 من عمر المباراة، من رأسية رائعة سكنت شباك معتز برشم حارس مرمى قطر.

سجل محمد مونتاري الهدف الوحيد لمنتخب قطر أمام السنغال في الدقيق 78 وذلك بعد ضربة رأس رائعة بعد تلقيه عرضية من إسماعيل محمد فشل ميندي في التعامل معها .

واضاف بامبا ديانج الهدف الثالث لمنتخب السنغال في الدقيقة 84.
لتنتهي المباراة بفوز السنغال بثلاثة اهداف لهدف ويبقي على حظوظه في التأهل للدور المقبل.بينما تضاءلت حظوظ المنتخب القطري .
ورفع المنتخب السنغالي رصيده للنقطة الثالثة بنفس رصيد هولندا والإكوادور اللذان يلتقيان بعد قليل، في حين يتذيل منتخب قطر المجموعة بدون رصيد.

إيران تصعق ويلز بهدفين في الوقت الضائع

البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر
البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر سابقا

حقق المنتخب الإيراني بقيادة مديره الفني البرتغالي كارلوس كيروش، إنجازا تاريخيا ليمنح بلاده أول انتصار لها على منتخب أوروبي في تاريخ مشاركاتها بكأس العالم بعد فوزا قاتلا على منتخب ويلز بهدفين دون رد يوم الجمعة على ملعب استاد “أحمد بن علي” في الريان، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

وألغى حكم المباراة هدفا لـ علي جولزاده لاعب منتخب إيران، في الدقيقة 16 بداعي التسلل.

وحسم «أسود فارس» المباراة بهدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة سجلهما روزبه جشمي ورامين رضائيان.

واستهل منتخب إيران مشواره في المونديال بهزيمة ثقيلة أمام نظيره الإنجليزي 2 – 6 يوم الاثنين الماضي، بينما تعادل منتخب ويلز في الجولة الأولى مع نظيره الأميركي بهدف لمثله وذلك في أول مباراة لويلز في نهائيات كأس العالم منذ 64 عاما.

وبهذا الفوز التاريخي حصد المنتخب الإيراني أول ثلاث نقاط ، ويبقي على حظوظه في التأهل للدور المقبل.بينما تجمد رصيد منتخب ويلز عند نقطة واحدة.
ومن المقرر أن يواجه منتخب إيران نظيره الامريكي ، يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب الثمامة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور مجموعات بطولة كأس العالم قطر 2022.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق