أوكرانيا: انفجارات جديدة في كييف وأسعار القمح ترتفع بشكل صاروخي

0 414

بريجيت محمد

الحرب في أوكرانيا الآن في يومها ال 250. وشنت القوات الروسية “هجوما هائلا” على منشآت الطاقة الأوكرانية. حيث تقوم وحدات من الجيش الروسي بمحاولة بسط السيطرة الكاملة على المناطق الأوكرانية وضرب مواقع تمركز قوات كييف،

بحسب ما أفادت الرئاسة الأوكرانية. كما وقعت انفجارات في كييف. واصبح جزء من العاصمة بدون إمدادات الكهرباء والمياه.

وأعلن فيتالي كليتشكو رئيس البلدية انقطاع التيار الكهربائي عن أحياء في كييف بعد الضربات الروسية. وأوضح في رسالة عبر تليغرام: “جزء من كييف محروم من الكهرباء وبعض المناطق من المياه إثر ضربات روسية”. وأعلن عمدة كييف انقطاع المياه عن 80% من المدينة.

وفي الوقت نفسه، فإن سعر القمح ارتفع في الأسواق الدولية بعد أن علقت روسيا الاتفاق مع أوكرانيا لمرور قمح كييف عبر البحر الأسود في أعقاب الهجمات التي تعرض لها أسطولها في سيفاستوبول.

وغادرت اثنتا عشرة سفينة لتصدير القمح في الصباح من أوكرانيا، على الرغم من انسحاب روسيا من اتفاقية القمح التي توسطت فيها تركيا والأمم المتحدة. كما أعلن وزير البنية التحتية الأوكراني أولكسندر كوبراكوف على تويتر.

وعلقت روسيا أول أمس السبت مشاركتها في اتفاق الحبوب الذي ترعاه الأمم المتحدة “لأجل غير مسمى” بعدما تحدثت عن هجوم أوكراني كبير بطائرات مسيرة على أسطولها في البحر الأسود عند شبه جزيرة القرم.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق