إسرائيل تواصل قصف غزة .. مقتل 10 وجرح 79 و اعتقال 19 عنصرا من حركة الجهاد

مصر تجري اتصالات على مدار الساعة لاحتواء الوضع في غزة

35

بريجيت محمد

هاجمت القوات المسلحة الإسرائيلية قطاع غزة اليوم في عملية أطلق عليها اسم ” الفجر الصادق” بزعم أنها أصابت أهدافا مرتبطة بحركة الجهاد الإسلامي، بعد أيام من التوتر الناجم عن اعتقال عضو في الحركة الإسلامية في الضفة الغربية يوم الاثنين. وقدمت وزارة الصحة في غزة حصيلة أولية بلغت 10 قتلى، من بينهم فتاة تبلغ من العمر خمس سنوات وامرأة تبلغ من العمر 23 عاما، وما لا يقل عن 79 جريحا.

ومن جهتها أعلنت سرايا القدس أنها أطلقت أكثر من 100 صاروخ باتجاه تل أبيب ومستوطنات غلاف غزة.
فيما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، منذ بداية الحملة أطلق الجهاد الإسلامي نحو 160 صاروخا نحو إسرائيل منها نحو 130 قذيفة عبرت الحدود بينما سقطت نحو 30 قذيفة داخل قطاع غزة!!! وأضاف أدرعي :القبة الحديدية اعترضت 60 قذيفة وصاروخ بنسبة نجاح تفوق 95 بالمئة!!

وأعلن الجيش الإسرائيلي يوم السبت اعتقال 19 عنصرا من حركة الجهاد في الضفة الغربية، بينما يشن ضربات على أهداف عسكرية في غزة.

وفي فترة ما بعد الظهر، أصيب مبنى في مدينة غزة وأهداف أخرى في خان يونس، جنوب القطاع، والشجاعية، في الشمال. وشنت هجمات أخرى في المساء. وتعمل الحكومة في القاهرة للتوسط لمنع تصعيد الحرب.

وأصدرت وزارة الخارجية بيانا اليوم أكدت فيه أن جمهورية مصر العربية تجري اتصالات مكثفة على مدار الساعة بغية احتواء الوضع في غزة والعمل على التهدئة والحفاظ على الأرواح والممتلكات .

كما أدان البرلمان العربي العمليات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، قائلة إنها تشكل تحديا صارخا للقانون الدولي وتجاوزا لمبادئ حقوق الإنسان.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق