بعد تصريحات البسي قفة وإنتي خارجة.. هاشتاج محاكمة مبروك عطية يتصدر تويتر ..

مغردين: عيب علي سنك وتعليمك يا خساره كنت بحترمك والله "فيديو"

956

فرشوطي محمد 

تصدر الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بسبب تصريحاته عن قتل طالبة المنصورة نيرة أشرف؛ والتي قال فيها: “عاوزه تحافظي على نفسك البسي قفة وإنتي خارجة”.

واصبح الهاشتاج الأكثر تداولات عبر موقع “تويتر” هاشتاج ” #محاكمه_مبروك_عطيه ”

وشهدت ردود الفعل حول الفيديو الذى نشره عطية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث هاجم كثيرون تصريحاته، مطالبين بمحاكمته. وجاءت التعليقات كالتالي: انا وحده محجبه وعايزه اقولك ياشيخ مبروك كل وحده حره تلبس حجاب تغطي شعرها تمشي بشعرها مكشوف هيا حره ومش من حقك ولا حق اي حد يحرض عليها احنا خط احمر

اومال لو مكنتش شيخ كنت هاتقول ايه عيب علي سنك وتعليمك ياخساره كنت بحترمك والله.

وطالب مغردين بالقبض علي الشيخ مبروك عطية بتهمة التحريض علي العنف.

فقالت جو:انا بطالب بالقبض علي مبروك عطية بتهمة الارهاب او التحريض علي العنف.

الكلام ده معناه استباحة دم كل مسلمة مش محجبة وطبعا المسيحيات علي رأس القائمة .. مبروك مش مجرد شيخ غريب بيطلع بعود نعناع، ولا شيخ كبر وخرف .. مبروك عطية بيحرض علي العنف والارهاب علناً.

وأضافت جو في تغريدة اخري:

ليه الشيخ مبروك عطية يطلع يقول للبنات تغطي نفسها علشان متتقلش وميطلعش مثلا يحذر الشباب من المخدرات؟؟ او يتكلم عن تربية الولاد اللي زي الزفت؟؟ ليه الخطاب الديني علي طول موجه للست ؟؟.

“فيديو “هاشتاج #حق_نيره_اشرف يتصدر تويتر..ومغردون:هذه فاجعة ليس على مصر وحدها ولكن على العالم كله

وغردت هايتي بقولها :يعنى تنام على خبر واحد دبح واحده عشان رفضته و تصحى على شيخ بيحلل دمك و دبحك فى الشارع عشان مش ملتزمه بدينه و مطلوب منى ابقى متماسكه و ابقى بعمل شغلى بشكل كامل و اضحك فى وش الناس و ابقى عندى سلام نفسى و عقلى عشان اربى اطفالى و اخدمهم ؟؟؟

واعتبرت بنت كيمت ما قاله الشيخ تحريض على القتل و إلقاء اللوم على الضحية .

فيما طالبت مي برفع قضية علي الشيخ :ياريت المؤسسات النسوية ترفع قضية على مبروك عطية اللي حرض بشكل واضح و فج على قتل أي ست مش محجبة! و إنها لو عايز متموتش تتحجب!!

القتل و التحرش و الإغتsاب مالهوش علاقة بلبس الست ليه علاقة بمحاولة تأديبها و عدم إحترام قرارها الشخصي و فرض السلطة الذكورية عليها!

يذكر أن الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، علق على حادث طالبة المنصورة وقال «عاوزة تحافظي على نفسك من الدبح إلبسي قفة وإنتي خارجة»، وهو ما اعتبره البعض تبرير لقتل الطالبة نيرة أشرف وتحريض لقتل المزيد من الفتيات في المستقبل.

واعتبرت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، أن ما قيل من جانب الشيخ عطية هو تحقير للمرأة وتحريض على العنف والقتل ضدها، وهي جريمة يعاقب عليها القانون، مشددة على أنه لا تهاون فيما تم نشره.

وكتبت عبر صفحتها على “فيسبوك” موجهة حديثها لمبروك عطية: “تذكروا وقوفكم أمام الله، ارفعوا أياديكم عنا نختصمكم أمام الله في الآخرة، وسنتقدم ببلاغ للنائب العام ضدكم في الدنيا”.

 

وأضافت علي الفيس بوك: “نريد وقف خطاب الكراهية والعداء والإرهاب، دماء هذه الفتاة وغيرها في رقبة كل من خرج علينا في وسائل الإعلام والدراما بأعمال غير مسؤولة تحرض على مثل هذه الجرائم”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق