تمنع سرطان القولون والمستقيم وقرحة المعدة “فوائد مذهلة” للأطعمة الغنية بالألياف.تعرّف إليها

236

الجمهورية والعالم

تُعتبر الألياف أمراً رائعاً وتترك تأثيرات ايجابية على الصحة ولذلك من المهم أن تدرج في النظام الغذائي الخاص بك الأطعمة الغنية بالألياف، ليس فقط لأنها تساعد فى حل مشاكل التمعج المعوي ، ولكن أيضا لأنها تساعد الجسم في أداء وظائف مختلفة. دعونا نكتشف معا الخصائص.

الأطعمة الغنية بالألياف: الفئات

الأطعمة الغنية بالألياف تجلب العديد من الفوائد للجسم. الألياف، في الواقع، وخاصة تلك غير القابلة للذوبان، تمتص كميات كبيرة من الماء، وزيادة حجم البراز وجعلها لينة، وبالتالي تسهيل العبور المعوي. بدلا من ذلك، تميل الألياف القابلة للذوبان إلى إنشاء مركب الجيلاتينية في الأمعاء، مما يقلل من امتصاص الدهون والسكريات مما يساعد على تقليل الكوليسترول ومخاطر القلب والأوعية الدموية.

الأطعمة الغنية بالألياف: الفوائد

الأطعمة الغنية بالألياف في النظام الغذائي الخاص بك يجلب أيضا فوائد أخرى للجسم. هذه الأطعمة، في الواقع، بالإضافة إلى تسهيل العبور المعوي،وتعزيز الجهاز الهضمي، مما يساعد على منع diverticula”. داء الرتوج الأكثر شُيُوعًا الذي يُصيب الأمعاء الدقيقة ” بالإضافة إلى ذلك ، فإنها تزيد من الاحساس بالشبع ولها آثار بريبايوتيك ، لأنها تثري النباتات المعوية (الميكروبيوم). بالكائنات الحية الدقيقة المفيدة للصحة.

الأطعمة الغنية بالألياف تساعد على خفض نسبة الكولسترول في الدم وتساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم. ، و على منع السمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية وزيادة الشعور الشبع، وتعزيز فقدان الوزن.

وأخيرا، فإنها تمنع أيضا سرطان القولون والمستقيم وقرحة المعدة.

الأطعمة الغنية بالألياف: ما هي؟

الأطعمة الغنية بالألياف كثيرة. من بينها البقوليات مثل العدس والفاصوليا والحمص والفاصوليا والبازلاء والكمثرى والخوخ والتفاح والحبوب الكاملة والشمر والجزر والخرشوف والملفوف والكرفس. ومع ذلك ، من بين الأطعمة الغنية بالألياف أيضا  التمور ودقيق القمح الكامل ودقيق الشوفان والمكسرات والبندق والخبز الكامل والشوكولاتة الداكنة والكيوي واللوز والفستق والفول السوداني والباذنجان والبنجر والتوت والأفوكادو.

كما رأينا، هناك العديد من أنواع الأطعمة الغنية بالألياف التي يمكن أن تفيد صحتنا. ومع ذلك، ينبغي توخي الحذر بشأن الجرعات التي تستهلكها لأن الألياف أكثر من اللازم يمكن أن تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل الإسهال والتشنجات والانتفاخ البطني.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق