استغلال مراكز الشباب ووضع فصول ذكية متنقلة ضمن مقترحات توفير الخدمة التعليمية للأطفال

327

كتبت – كوثر محمود
اجتمع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، اليوم “الثلاثاء” مع كل من الدكتور طارق شوقي “وزير التربية والتعليم والتعليم الفني” ونيڨين القباج “وزيرة التضامن الإجتماعي” لبحث عدد من المقترحات لسد الفجوة في فصول الحضانات، حيث أشار “رئيس الوزراء” إلي أنه يوجد تكليفات من “رئيس الجمهورية” بالعمل علي زيادة فصول الحضانات، وذلك لتوفير هذه الخدمة للأسر التي تحتاجها مع إمكانية استغلال بعض أصول الدولة لتوفير هذه الخدمة .
من جهته فقد قال “المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء” المستشار نادر سعد، أن هناك اتجاها لاستغلال ساحات مراكز الشباب، ووضع فصول ذكية متنقلة بها بخدماتها، لتوفير الخدمة التعليمية للأطفال حتى سن 4 سنوات .
وأضاف سعد “وكذا استغلال عدد من الفصول في الدور الأرضي ببعض المدارس التي يتوافر بها فصول تسمح بذلك لتكون حضانة للأطفال، أو تركيب الفصول المتنقلة بهذه المدارس، وتقديم الخدمة للأطفال، وذلك بهدف العمل علي سد العجز في هذه الفصول على مستوى الجمهورية “.
هذا وقد أصدر الدكتور مصطفي مدبولي، تعليماته بسرعة اتفاق الوزيرين علي آلية تطبيق هذه المقترحات، وتكلفة تصنيع هذه الفصول المتنقلة، والطاقة التصنيعية للجهة المُصنعة، سواء كانت وزارة الإنتاج الحربي، أو الهيئة العربية للتصنيع .
يأتي هذا من أجل الإسراع في تنفيذ هذا المشروع، الذي سوف يسهم في توفير الخدمة التعليمية والتربوية لمن يحتاجها، وكذلك المساهمة في سد العجز بهذه الفئة التعليمية .

Visited 3 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه