القضاء اللبناني يوجه تهمة “القتل قصدا” دفاعا عن النفس إلي زوج نانسي عجرم

489

كتبت – بريجيت محمد

أصدر القضاء اللبناني تهمة “القتل قصدا” في حالة دفاع مشروع عن النفس إلي زوج الفنانة نانسي عجرم، فادي الهاشم، اليوم “الثلاثاء” وذلك علي خلفية قتله رجلا تسلل ملثما إلي منزله في منطقة كسروان شمال بيروت، بهدف السرقة مطلع السنة الجارية وهدد بقتله وعائلته .
هذا وقد أصدر قاضي التحقيق في جبل لبنان، قراراً ظنياً اتهم فيه فادي الهاشم، بقتل السوري محمد الموسى بـ18 طلقة من مسدس حربي داخل منزله في جبل لبنان، حيث اعتبر القاضي، أن أفعال الهاشم تنطبق علي جريمة القتل قصداً المنصوص عليها في المادة 547 من قانون العقوبات، والتي تنص علي الأشغال الشاقة حتي 20 عاما، الا أن قاضي التحقيق نسب هذا الجرم علي المادة 228 من قانون العقوبات، التي تعفي المرتكب من العقوبة إذا وقعت الجريمة في سياق الدفاع المشروع عن النفس، وأحال القاضي الهاشم علي محكمة الجنايات في جبل لبنان لمحاكمته .

جدير بالذكر أن القتيل كان قد تسلل إلي فيلا الفنانة نانسي عجرم، في نيو سهيلة علي بعد حوالي 20 كيلومترا شمال بيروت ليل الرابع إلى الخامس من يناير الماضي وهو ملثم ومسلح بمسدس .

هذا وقد نوه القاضي في حيثيات قراره إلي أن مبالغة الهاشم في إطلاق هذا الكم من الرصاص علي جثة القتيل، تعبر عن أنه استنفد كل وسائل الدفاع عن النفس، ويظهر أنه ناتج عن ثورة من الغضب والخوف على زوجته وأطفاله .
يذكر أن زوج الفنانة نانسي عجرم، قد تم ايقافه بعيد الحادثة لإجراء المقتضي القانوني، إلا أنه تم اخلاء سبيله بعد يومين وتركه رهن التحقيق ومنعه من السفر .

Visited 2 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه