السيسي يأمر بعلاج سيدة تعاني من “سمنة مفرطة”.. والتضامن تدعمها بـ 2000 جنيها شهريا

595

كتبت – وفاء عبد السلام
يتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي الأحداث المختلفة للمواطن المصري في مختلف المحافظات بشكل مستمر، حيث قد أمر بسرعة علاج سيدة تعاني من سمنة مفرطة علي نفقة الدولة، نظرا لما تعانيه من سوء الأحوال المعيشية وعدم قدرتها علي رعاية أسرتها بسبب ما تعانيه من مرض “داء الفيل” .

كانت قد صرحت “وزيرة الصحة” الدكتورة هالة زايد بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر تعليماته بسرعة علاج السيدة عزيزة محمد مجدي “ربة منزل” والمقيمة في محافظة المنوفية، وذلك بعد مناشدتها للتدخل لعلاجها من مرض السمنة المفرطة .

كما أصدرت وزارة الصحة بيانا يفيد أن المريضة تعاني من سمنة مفرطة وتضخم بالساقين أدي إلي حدوث التهابات متكررة بالساقين وأطراف جسدها لعدم قدرتها علي الحركة بسبب وزنها الزائد، حيث يبلغ وزنها 300 كيلو جرام. من جهتها فقد أصدرت وزيرة الصحة تعليماتها إلي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بالانتقال إلي منزل الحالة ورفقته فريق طبي متخصص، وقد تم نقل الحالة بواسطة سيارة إسعاف مجهزة وفريق من المسعفين إلي مستشفى سرس الليان بالمحافظة .

هذا وقد حضر استشاريين في تخصصات “الجراحة، الباطنة، الأوعية الدموية” لمناظرة الحالة الصحية للمريضة، بالإضافة إلي إجراء كافة الفحوصات الطبية لبدء تلقي العلاج اللازم تمهيدا لإجراء جراحة عاجلة . أما عن دور التضامن الإجتماعي فقد أمرت نيفين القباج “وزيرة التضامن الإجتماعي” بتقديم دعم شهري للسيدة تبلغ قيمته 2000 جنيه، بالإضافة إلي تحمل مصروفات تعليم نجلتها إسراء التي تبلغ 7 أعوام، وتوفير تدريب مهني لنجلها أحمد وإلحاقه بفرصة عمل . أيضا فقد قررت “القباج” ترميم منزل السيدة وتأسيسه كاملا، بالإضافة إلي تقديم كل الإعانات الموسمية لها وأنجالها، موجهة في الوقت ذاته ببحث الحالات المماثلة من مرضي داء الفيل .

يذكر أن الحكومة المصرية دوما ما تستجيب الي الحالات الإنسانية وتقديم الرعاية الكاملة بتعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تعمل الحكومة جاهدة في اتجاهات جميعها تصب في مصلحة الوطن والمواطن .

Visited 1 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه