علماء: نصف سكان العالم يتمتعون بمناعة طبيعية ضد فيروس كورونا

501

ازدادت حدة التوتر بين سكان العالم بعد انتشار فيروس كورونا المستجد وانتقاله السريع بين الأفراد، خاصة بعد انتشار الموجة الثانية والتي بدأت منذ فترة حسبما صرحت منظمة الصحة العالمية، والتي أكدت عدم وجود لقاح حتي الآن بشكل نهائي ، مما زاد الشعور بالخوف لدي الكثير .

وبينما تتسابق الدول في الوصول إلي لقاح لتحجيم هذا الفيروس المميت والعلماء بكل طاقاتهم بمختلف دول العالم، فقد أشارت مجموعة من الأبحاث إلي أن حوالي نصف سكان العالم قد يتمتعون بمناعة طبيعية ضد كوفيد_19، وفقا لما نشرت صحيفة “البيان” مما يبعث روح الطمأنينة في قلوب كثير من الأفراد .

كانت قد بدأت الأبحاث وتتواصل الأفكار بين الباحثين لإجراء  اختبارات أجريت على عينات متبرع بها من الدم في الولايات المتحدة، والتي أوضحت أن نحو 50% منها تمتلك الخلايا التاجية “T-cells” المناعية، والتي أبدت رد فعل ضد فيروس كورونا، مما يشير إلى أن أجساد المتبرعين قد تمتلك قدرة طبيعية على محاربة الفيروس.

هذا وقد أشار الطبيب بيتر دوشي، في مقال نشر بالمجلة الطبية البريطانية، إلي أدلة تشير بأن البعض قد يكون لديهم نوع من الحماية من الفيروس، ودفع الاكتشاف العلماء للنظر بتمعن في الخلايا التاجية، والتي تعتبر جزءا من جهاز المناعة التكيفي، كما هي الأجسام المضادة.

كما أفادت مجموعة من العلماء أن بعض الأشخاص ربما قد طوروا تلك الخلايا المقاومة للعدوى جراء التعرض لفيروسات أخري من عائلة كورونا، ما يؤهل الخلايا التاجية للتعامل مع النوع المستجد منها بسبب تشابهها.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه