العالم يقف مع لبنان .. ترامب :الكل يرغب فى المساعدة .. وأبو الغيط: الجامعة العربية بإمرة لبنان

199

كتبت – صفاء محمد

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيشارك في مؤتمر عبر الهاتف يوم الأحد مع الرئيس اللبناني وزعماء دول أخرى لبحث سبل دعم لبنان في أعقاب الانفجار الهائل الذي شهده مرفأ بيروت.بحسب وكالة رويترز.

وقال ترامب على تويتر إنه تحدث مع الرئيس اللبناني ميشال عون والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي سيشارك أيضا في الاتصال.

وأضاف ”سنجري مؤتمرا عبر الهاتف يوم الأحد مع الرئيس ماكرون ورئيس لبنان وغيره من الرؤساء من مختلف أنحاء العالم. الكل يرغب في المساعدة!“.

وأبلغ ترامب الرئيس اللبناني عون بأن ثلاث طائرات كبيرة في طريقها إلى لبنان محملة بإمدادات وفرق طبية.

ومن جهتها أعلنت السلطات البلجيكية أن فريقاً طبياً للتدخل السريع غادر البلاد مساء اليوم باتجاه بيروت لمساعدة البلاد على التعامل مع آثار كارثة انفجار مرفأ بيروت.
وسيساهم هذا الفريق في عمليات البحث عن ناجين والتدخل السريع من أجل معالجة الجرحى.

حصيلة انفجارات بيروت 300 ألف لبناني بلا مأوى و5 مليارات دولار خسائر و135 قتيل و5000 جريح والسيسي يؤكد تضامن مصر حكومة وشعبا مع الأشقاء في لبنان

وأكد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، في مؤتمر صحفي له عقب لقائه بالرئيس اللبنانى ، تضامن الجامعة مع الاشقاء فى لبنان وقال : إن الجامعة “بإمرة لبنان” وكل ما يطلبه من احتياجات.

وأضاف: “نعتزم أن نطرح على جامعة الدول العربية مقترحا لدعم لبنان، وسأشارك في الاجتماع الذي دعت له فرنسا غدًا للتحدث فيه والتعبير عن الدعم للبنان”.

انفجار بيروت تزامنًا مع ذكرى قنبلة هيروشيما..
وشهد لبنان يوم الثلاثاء انفجارا هائلا ناجما عن اشتعال 2750 طنا من مادة نترات الأمونيوم (يعادل 1800 طن من مادة “TNT” شديدة الانفجار) في مرفأ بيروت، ما أسفر عن 154 قتيلاً وأكثر من 5 آلاف جريح وإلحاق الضرر بنصف العاصمة وتشريد أكثر من 300 ألف شخص.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق