الصحف الكويتية اليوم: وفاة مساعد عميد «العلوم الصحية» … حشرة الصرناخ على وشك الخروج من تحت الأرض..

الصحف الكويتية :أطفال الكويت يحاربون «كورونا» بالرسومات. إليسا في حفل جديد «لايف»..

662

متابعة .. أمل درويش

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح الثلاثاء ٢/٦/٢٠٢٠ عددا من القضايا والموضوعات الهامة.. كان أهمها وفاة مساعد عميد «العلوم الصحية» بعد إصابته بـ كورونا .. قانون «مؤقت» يسمح بتخفيض الرواتب… حشرة عددها بالمليارات على وشك الخروج من تحت الأرض.. البنوك تستأنف أعمالها اليوم. أطفال الكويت يحاربون «كورونا» بالرسومات. إليسا في حفل جديد «لايف»..

وتحت عنوان وفاة مساعد عميد «العلوم الصحية» بعد إصابته بالفيروس كتبت صحيفة الراي

نعى وزير التربية وزير التعليم الـعـالـي رئـيـس مجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم الـتـطـبـيـقـي والتدريب الـدكـتـور سعود الحربي، مساعد عميد كلية العلوم الصحية للشؤون الأكاديمية بالهيئة العامة للتعليم الـتـطـبـيـقـي والتدريب الدكتور جـعـفـر قـــاســـم، الـــذي وافته المنية إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد. وقدم الحربي خالص العزاء والمواساة للكويت ولكافة منتسبي المؤسسات التعليمية والأكاديمية بالباد، لـفـقـدان أحد رجال العلم الاوفياء.

– قانون «مؤقت» يسمح بتخفيض الرواتب

الحكومة أحالت إلى المجلس مشروعاً جديداً لمعالجة آثار «كورونا» على سوق العمل

عدلت الحكومة عــن مـشـروعـهـا لتعديل قــانــون الـعـمـل في القطاع الأهلي رقـم 6 /2010 بما يسمح للشركات التي تأثر نشاطها بأزمة «كـورونـا» بالاتفاق مع العمال على تخفيض رواتبها خلال الأزمة، وأحـــالـــت الـحـكـومـة إلـــى الـلـجـنـة المـالـيـة الـبـرلمـانـيـة مـشـروع.

قانون جديد لمعالجة آثــار «كـورونـا» على سـوق العمل الرقم 86/2020، يسري العمل به خـلال فترة الإجـــراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة، وينتهي العمل بأحكامه بانتهاء التدابير المتخذة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد

«الحرس» استقبل متقاعديه الراغبين في العودة للخدمة تطوعاً كبائن مبتكرة بأيد كويتية لحماية الكادر الطبي والمفحوصين.

الأنباء:

– منصة لمواعيد مراجعة الجهات الحكومية

– المزرم: السماح للجهات التي كانت تعمل قبل الحظر الشامل باستئناف نشاطها.. وقرار استئناف حركة الطيران سيُتخذ في حينه…

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي عبر الاتصال المرئي (Live Video Call) برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، داعيا الجميع إلى التعاون والامتثال إلى الإرشادات الصحية لما فيه مصلحة الفرد والمجتمع والعمل كفريق واحد لمواجهة هذا الوباء والانتصار عليه بإذن الله.

هذا وقرر مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي أمس اعتماد هيكل لإنشاء كيان معني بمتابعة وتنفيذ اشتراطات السلطات الصحية في أثناء تنفيذ مراحل خطة العودة إلى الحياة الطبيعية والمعدة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

جاء ذلك في كلمة رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم في المؤتمر الصحافي الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي في قصر السيف عقب الاجتماع الذي ترأسه سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد.

وقال المزرم إن القرارات تشمل تكليف الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بإنشاء منصة مركزية لإدارة المواعيد الحكومية تمكن المراجعين من الحصول على المواعيد قبل مراجعة الجهة الحكومية لضمان الالتزام بالاشتراطات الصحية لاسيما التباعد الجسدي.

وأضاف ان مجلس الوزراء قرر تكليف مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة بإنشاء وتجهيز أجنحة طبية بالقاعات (5 و6 و8) بأرض المعارض في منطقة مشرف مع تزويدها بكل المرافق الضرورية والأجهزة والمعدات اللازمة لتشغيلها بشكل متكامل.

– خبيرة علم الحشرات د.جنان الحربي: حشرة عددها بالمليارات على وشك الخروج من تحت الأرض بعد اختفائها 17 سنة

أكدت خبيرة علم الحشرات والأستاذ المساعد ب‍قسم العلوم في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي د ..جنان الحربي أن هناك حشرة تصل أعدادها إلى المليارات على وشك الخروج من تحت الأرض بعد اختفائها 17 سنة.

وتعرف هذه الحشرة باسم الزيز أو الصرناخ وعلميا سيكادا Cicada ووزنها ثقيل جدا بالنسبة إلى حجمها الضئيل.

– مؤشر الأحمال الكهربائية يسجل أعلى معدلاته بـ 11968 ميجاوات ويبقى ضمن توقعات الوزارة

سجل المؤشر الكهربائي أمس أعلى مستوياته لهذا العام، حيث بلغت الأحمال الكهربائية 11968 مع ارتفاع درجات الحرارة الى 45 درجة وعودة عدد من الأنشطة للعمل بعد انتهاء فترة الحظر الكلي.
وتحت عنوان أطفال الكويت يحاربون «كورونا» بالرسومات قالت :الانباء
بسبب الحجر والجلوس في المنزل طوال اليوم دون وسائل الترفيه هو، ما جعل الأطفال يشعرون بأنهم محاصرون في المنازل دون أن يعلموا موعد عودتهم إلى حياتهم الطبيعية. لذا، حاول العديد منهم فهم ما يحدث من حولهم والتفاعل معه، خاصة ان الكويت كانت في مقدمة الدول التي حرصت على نشر التوعية حول الفيروس التاجي، ولم يجد هؤلاء الأطفال طريقة للتعبير عن أنفسهم سوى الرسم. ومن ضمن هذه الرسومات لوحة مبدعة للطفلة الموهوبة دانة طلال عيدان ذات الـ ٩ سنوات التي تصورت كورونا يهجم على الكرة الأرضية ويحاول القضاء على البشرية، ولكنها ستنتصر عليه وتعود الحياة إلى طبيعتها مفعمة بالألوان الجميلة.

الجريدة

– معدلات شفاء قياسية… وتسجيل 8 وفيات و719 إصابة جديدة

– د.عبدالله السند : ثبات نسبي في أعداد الإصابات ولابد من تعزيز العمل عن بُعد

لليوم الثاني على التوالي، تسجل وزارة الصحة معدلات شفاء قياسية، حيث أعلنت الوزارة عن أعلى معدلات للشفاء من مرض “كوفيد- 19″، منذ ظهور وباء “كورونا” في الكويت وحتى الآن بـ1513 حالة، ما يرفع إجمالي المتشافين من المرض إلى 12899 حالة، بما يشكل 46.4 في المئة من حالات الإصابة.

– البنوك تستأنف أعمالها اليوم الثلاثاء

استقبال العملاء من الساعة 9 صباحاً إلى 1 ظهراً.

الوطن

بعد تشريح الجثة.. جورج فلويد مات مختنقا في جريمة قتل
نقلت جريدة الوطن عن رويترز تصريح  الدكتور مايكل بادن، وهو أحد طبيبين قاما بتشريح الجثة بناء على طلب عائلة فلويد، خلال مؤتمر صحفي في منيابوليس أن فلويد لم يكن يعاني من أي مشكلة طبية كامنة ساهمت في وفاته. وأكد بادن إن وفاة فلويد كانت بسبب ضغط ركبتي ضابطي شرطة على عنقه وظهره.

الداخلية: إقامة مؤقتة حتى 31 أغسطس لحملة الإقامات:
ونقلت الوطن عن “كونا” أعلنت وزارة الداخلية اليوم الاثنين منح إقامة مؤقتة في البلاد – لمدة ثلاثة أشهر بحد أقصى – لحملة جميع أنواع الإقامة وسمات الدخول التي تنتهي صلاحيتها اعتبارا من مطلع شهر يونيو الجاري..

القبس
إليسا في حفل جديد «لايف».. تُطلقه «هيئة الترفيه»
وعن حفل اليسا الذى أطلقته «الهيئة العامة للترفيه» في المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع «روتانا للصوتيات والمرئيات» قالت القبس : تستعد «ملكة الإحساس» إليسا لتقديم حفل جديد (لايف ــــ اونلاين)، يأتي ضمن شعار «خليك بالبيت»، سيتم عرضه حصرياً على تطبيق «شاهد VIP» للفيديو وفق الطلب، بحيث يتمكّن ملايين المشاهدين ومحبو الطرب والحفلات من الاستمتاع بمشاهدتها من بيوتهم، ضمن إجراءات «التباعد المجتمعي» .

Visited 4 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه