استجابة لطلبات الجالية المصرية: خط طيران مباشر بين القاهرة وسول

85

نجاة ابو قورة

استجابة لطلبات الجالية المصرية في كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت وزارة الهجرة موافقة وزارة الطيران المدني على طلب توفير خط طيران مباشر بين “القاهرة / سول” و”القاهرة / لوس أنجلوس”.

أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الوزارة تعمل جاهدين على تلبية كافة مطالب المصريين بالخارج. وأوضحت أن خلال لقاءها بالجالية المصرية في كوريا الجنوبية واليابان ضمن مبادرة “ساعة مع الوزيرة”، تم تقديم مقترح لتوفير خط طيران مباشر بين القاهرة وسول وربط هذا الخط بخط القاهرة / طوكيو، بالإضافة إلى زيادة عدد الرحلات بين طوكيو والقاهرة.

وتقدمت وزارة الهجرة بمقترح لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة الطيران المدني استجابةً لطلبات الجاليات المصرية في كوريا الجنوبية واليابان. وأكدت وزارة الطيران المدني أنها استجابت لهذه الطلبات، حيث من المخطط تشغيل خط (القاهرة – سول – القاهرة) ضمن خطة مصر للطيران بواقع ثلاث رحلات أسبوعية، بدءًا من عام ۲۰۲۵/۲۰۲۶، وذلك بالتزامن مع تنفيذ خطة نمو أسطول شركة مصر للطيران.

وفيما يتعلق بطلب المصريين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية بشأن خط طيران (القاهرة – لوس أنجلوس)، أوضحت وزارة الطيران المدني أنه سيتم العمل به اعتبارًا من عام ۲۰۲۵ فور وصول الطرازات الجديدة.

وأعربت السفيرة سها جندي عن خالص شكرها للفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، على استجابته السريعة لطلبات المصريين بالخارج. وأكدت على أهمية التنسيق والتعاون بين الوزارات ومؤسسات الدولة لخدمة المواطنين بالخارج.

وشددت السفيرة سها جندي على أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا لكل ما يتم اقتراحه من قبل المصريين بالخارج، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل بالتعاون مع مختلف وزارات ومؤسسات الدولة للاستماع لأفكارهم ومقترحاتهم وتنفيذ ما يمكن منها، مؤكدة أن المصريين بالخارج هم شريك أساسي في معادلة التنمية.

اقرأ أيضا:
توجيهات وزارة الهجرة لتعزيز وعي الفتيات المصريات بحقوقهن وواجباتهن قبل السفر

Visited 15 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه