إبراهيم عيسى: الإخوان والسلفيون يشنون حملة شعواء لتشويه صورة محمد صلاح “فيديو”

343

قال الإعلامي إبراهيم عيسى إن جماعات الإخوان والسلفيين تسعى لتحطيم صورة اللاعب العالمي محمد صلاح بين الشباب العربي والمصري.

وأوضح عيسى، خلال تقديمه برنامج “حديث القاهرة” المُذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”، أن صلاح يُعتبر رمزًا للنجاح وأملًا كبيرًا للشباب، مشيرًا إلى أن التيار الإسلامي السياسي والسلفي، خاصة الإخوان، يكنّ خصومة شديدة تجاه صلاح.

وقال عيسى إن محمد صلاح يمثل رمزًا عظيمًا للنجاح والإلهام، وأن التيار الإسلامي السياسي والسلفي يعاديه بشكل خاص.

وأضاف: “هناك خصومة رهيبة من الإسلام السياسي والسلفي ضد محمد صلاح، إذ إنهم يسعون لتدمير صورته عند الشباب العربي والمصري، وقد وضعوا خطة وخطوات واضحة لتحقيق ذلك، فتجد حملة شعواء ضد محمد صلاح في كل شيء يفعله”.

وأشار عيسى إلى أن النموذج الذي يفضله هؤلاء هو اللاعب السابق محمد أبو تريكة، مضيفًا أن محكمة النقض لم تبرئ أبو تريكة وإنما أعادت قضيته للقضاء. وأوضح: “هم يريدون تحطيم نموذج صلاح ولا يريدون للشباب أن يؤمنوا بإمكانية النجاح بنفس طريقته”.

وأكد عيسى أن نجاح محمد صلاح يزعجهم لأنه يمثل النموذج المصري العربي المسلم الطبيعي، الذي كان يعيش في مصر قبل تأثير التيارات السلفية والوهابية.

وتابع: “محمد صلاح يمثل نموذجًا رهيبًا لشاب مصري ناضج بعيدًا عن التطرف، وقد أثبت نجاحه بالاحترام لثقافته وتقاليده ومصريته، في علاقته بالآخرين وبالعالم. هو نموذج للنجاح بالخارج مثل مجدي يعقوب وأحمد زويل”.

واشار عيسى : بأنهم كانوا يريدون أن يصبح صلاح داعية سلفيًا أو مجندًا إخوانيًا، وأن يكون صوتًا ضد مصر وضد النظام المصري، ومروجًا للأب الروحي للإخوانجية الرياضيين.

وأكد عيسى أن الحملة وصلت إلى حد انتقاد ظهور زوجة صلاح وطفلته في الاحتفال الأخير بنهاية الدوري، مشيرًا إلى أن هذه الانتقادات تعكس الهوس المرضي للتيار السلفي بالمرأة.

وأضاف: “هم يرون المرأة فقط كأداة جنسية، ولا يستطيعون استيعاب أن التحية في الثقافة الغربية تشمل السلام والمصافحة بالحضن بين الرجل والمرأة”.

واستنكر عيسى الحملة الشرسة والتشهير المروع الذي يتعرض له صلاح، مبديًا استغرابه من ربط هؤلاء بين الدفاع عن التدين السلفي والسفالة وقلة الأدب.

وأوضح: “لماذا تعتقد أن الدفاع عن وجهة نظرك الدينية يتطلب منك أن تكون سافلاً؟ هذا يدل على قشور تدينك واستخدامك الدين لأغراض سياسية”.

وأشار عيسى إلى أن الحملة على صلاح تستهدفه سياسياً، ويستخدم فيها الإسلام السياسي الدين كأداة.

وأضاف أن هذه الحملة تجذب أصحاب العقول المختلة حتى من خارج تنظيماتهم، وتستهدف تشويه صلاح واستباحة حتى طفولته.

وأشاد عيسى بذكاء ونبل صلاح، لافتًا إلى رد صلاح على هذه الحملات بنشر صورة له مع كتاب “محاط بالحمقى” للمؤلف توماس إريكسون، الذي بيع منه ملايين النسخ.

وأوضح عيسى أن هذا يظهر كيف يعمل صلاح على تطوير نفسه، وكيف يحظى بحب مئات الآلاف في إنجلترا رغم كل التحديات.

وأكد عيسى أن صلاح وصل إلى قمة النجاح لأنه يطور نفسه باستمرار ويدرس الشخصيات المحيطة به بعناية، مشيرًا إلى أن صلاح يعتبر أحد أهم ثلاثة لاعبين في أوروبا في الدوريات الخمسة الكبرى من حيث تسجيل الأهداف وصناعتها، رغم فترات غيابه وتحدياته مع فريقه.

وختم عيسى قائلاً: “محمد صلاح يدرك أنه مؤسسة، ويمتلك درجة من النضج والذكاء التي تجعله في تطور دائم. هذا الشاب الأسطورة المصرية يستحق كل التقدير والاحترام لما يقدمه من نجاحات وإنجازات، ويستمر في مواجهة الحملة الشعواء التي يتعرض لها بكل ثبات وإصرار”.

اقرأ أيضا:
إبراهيم عيسي: السلفية أصل الارهاب ومنبعه و مسلسل “الاختيار 2 “يعتبر واحد من أهم مسلسلات رمضان 2021
هجوم على “إبراهيم عيسى” بعد تصريحاته عن رحلة المعراج .. وخالد منتصر:لأنه يفكر في التراث الإسلامي بطريقة مختلفة عنهم

الصدر ضاق والعقل ضاق والوعي انتهى والفظاظة زادت والتوحش بالغ الرداءة ..أول تعليق من الإعلامي إبراهيم عيسى بعد تصريحاته المثيرة للجدل (فيديو)

Visited 73 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه