أبرز الأخبار المحلية والعالمية/ الصحة تُسهل إجراءات تعديل التكليف..و حزب الله يهاجم مقر عين مرغليوت..

وبعثة الزمالك تصل غانا استعدادًا لمواجهة دريمز

202

كتبت/ أميرة جمال

جاءت الكثير من الأخبار العاجلة على الصعيد العالمي والمحلي، خلال ساعات اليوم الخميس 25 أبريل 2024، ونستعرض أهم تلك الأخبار خلال السطور التالية.

الصحة تُسهل إجراءات تعديل التكليف واستلام العمل

أصدرت رئيس قطاع التدريب والبحوث ورئيس اللجنة العليا للتدريب بوزارة الصحة والسكان الدكتور علا خير الله، تعميما على جميع الجهات التي يتم تعديل التكليف عليها، لأعضاء المهن الطبية، بعدم طلب إفادة بعدم الاستلام من الجهة الأصلية المكلف عليها، وتم تعديل التكليف منها، وذلك في خلال ستة أشهر من صدور قرار تعديل التكليف.

وأوضح التعميم، أنه يأتي في إطار تسهيل إجراءات تعديل التكليف واستلام العمل لأعضاء المهن الطبية، وبناء على توجيهات وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار.

وبحسب القرار:”يكتفي بقيام المكلف بكتابة تعهد بعدم الاستلام من الجهة الأصلية، على أن تقوم الجهة التي تم تعديل التكليف عليها بالتحقق من عدم الاستلام بمخاطبة الجهة الأصلية.

وأضاف القرار، أنه في حالة ثبوت الاستلام بالمخالفة لما تم إقراره بالتعهد، يتم إلغاء قرار تعديل التكليف وعودة المكلف إلى جهة عمله الأصلية، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

بمسيرة انقضاضية.. حزب الله يهاجم مقر «عين مرغليوت»

غارة إسرائيلية

على الصعيد العالمي، كشف حزب الله بلبنان، اليوم الخميس 25 أبريل 2024، عن تنفيذه هجوماً جوياً بمسيرة انقضاضية استهدفت مقر «عين مرغليوت» للمدفعية، التابع لجيش الاحتلال مؤكدا على إصابة المسيّرة لهدفها.

ولفت حزب الله إلى أن هذه الهجوم يأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا للمقاومة الفلسطينية.

وأضاف حزب الله في بيانه أن ذلك يأتي رداً على استهداف الاحتلال القرى الجنوبية والمنازل المدنية.

والجدير بالذكر أن، اليوم الخميس 25 أبريل 2024، هو اليوم الـ202منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في الـ7 من أكتوبر 2023، بعد إعلان الفصائل الفلسطينية بداية معركة طوفان الأقصى.

وكشفتِ الصحة الفلسطينية، اليوم، عن ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 34305شهيــدًا، مضيفة أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 77293 مصابًا.. لافتة إلى أن هناك عددًا كبيرًا من المفقودين، لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض حتى الآن، كما أن معظمهم من الأطفال.

احتفالا بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من نزلاء مراكز الإصلاح

من ناحية أخرى، أفرج قطاع الحماية المجتمعية عن 476 من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل تنفيذا للقرار الجمهورى رقم 104 لسنة 2024 بشأن الإفراج بالعفو عن بعض المحكوم عليهم ممن تنطبق عليهم شروط العفو بمناسبة عيد تحرير سيناء.

جاء ذلك تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو.

وعقد قطاع الحماية المجتمعية لجانا لفحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 476 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

يأتى ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع.

بعثة الزمالك تصل غانا استعدادًا لمواجهة دريمز بالكونفدرالية

وعلى الصعيد الرياضي، وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى مدينة كوماسي الغانية، استعداداً لخوض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية، المقرر له في السابعة مساء يوم الأحد المقبل باستاد بابا يارا الرياضي.

ويترأس البعثة الدكتور حسام المندوه أمين الصندوق، ويرافق الفريق كل من الكابتن حسين لبيب رئيس النادي وأحمد سليمان عضو مجلس الإدارة وعبد الله جورج مستشار مجلس الإدارة.

وتضم قائمة الزمالك لخوض اللقاء كلاً من:

حراسة المرمى: محمد عواد – معاذ علاء الدين – عبد الرحمن نفاد.

خط الدفاع: عمر جابر – حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد – مصطفى الزناري – ياسر حمد – أحمد فتوح.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا – محمد شحاتة – أحمد حمدي – زياد كمال – ترافيس موتيابا – إبراهيما نداي – محمد عاطف – سيد عبد الله “نيمار” – مهاب ياسر – محمود عبد الرازق “شيكابالا” – مصطفى شلبي – أحمد مصطفى “زيزو”.

خط الهجوم: سيف الجزيري – ناصر منسي – سامسون أكينيولا.

Visited 7 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه