أبرز الأخبار المحلية والعالمية/ الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل.. وفيتو أمريكي يُفشل قرارًا بمنح فلسطين عضوية كاملة في الأمم المتحدة.. والأهلي يختتم تدريباته اليوم استعدادًا لمواجهة مازيمبي

300

أميرة جمال

شهدت ساعات النهار الكثير من الأحداث العالمية والمحلية المتلاحقة، ونستعرض خلال السطور التالية أبرز ما جاء من أخبار اليوم الجمعة 19 أبريل 2024.

تقلبات جوية .. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل

بعد التقلبات المناخية التي حدثت خلال الأيام الماضية، يستمر بحث الكثير من المواطنين عن درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية: إن الأحوال الجوية على كل أنحاء الجمهورية اليوم الجمعة مستقرة، وأن الطقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء، دافئ على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على القاهرة الكبرى هي 29 درجة مئوية.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل 23 أبريل، ستشهد البلاد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة على كل الأنحاء.

ويسود بداية من يوم الثلاثاء المقبل طقس شديد الحرارة نهارا على كل أنحاء البلاد، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى والقاهرة الكبرى والصحراء الغربية.

كما صرح خبراء في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنّ التقلبات الجوية ستستمر طوال فصل الربيع الذي يعرف بأنه فصل التقلبات الجوية السريعة والحادة لذلك ونصحو بمتابعة أخبار الطقس الصادرة عن الهيئة على مدار اليوم.

فيتو أمريكي يُفشل قرارًا بمنح فلسطين عضوية كاملة في الأمم المتحدة

وعلى الصعيد العالمي، استخدمتِ الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي، الخميس، حق النقض «الفيتو» لمنع تمرير قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة.

وصوَّت على مشروع القرار الذي قدمته الجزائر، 12 دولة لصالح مشروع القرار وعارضته الولايات المتحدة، فيما امتنع عن التصويت عليه العضوان الباقيان.

ويتم قبول دولةٍ ما عضوًا في الأمم المتحدة بقرار يصدر من الجمعية العامة بأغلبية الثلثين، ولكن فقط بعد توصية إيجابية بهذا المعنى من مجلس الأمن الدولي.

وتصدر التوصية عن مجلس الأمن بموجب قرار لا بد أن يوافق عليه تسعة على الأقل من أعضاء المجلس الـ15 وبشرط ألا تستخدم أي دولة دائمة العضوية حق النقض (الفيتو) لوأده.

ووفقًا للسلطة الفلسطينية، فإن 137 من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة اعترفت حتى اليوم بدولة فلسطين.

وفي سبتمبر 2011، قدم رئيس السلطة محمود عباس طلبًا «لانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة».

وعلى الرغم من أن مبادرته هذه لم تثمر، إلا أن الفلسطينيين نالوا في تشرين الثاني/ نوفمبر 2012 وضع «دولة مراقبة غير عضو» في الأمم المتحدة.

تصادم 3 سيارات أمام مسجد الشرطة بالتجمع الأول

من ناحية أخرى، شهد محور الشهيد أمام مسجد الشرطة بشارع التسعين بالتجمع الأول حادث تصادم 3 سيارات وانقلاب إحداها اشتعلت بها النيران وإصابة قائدها وآخر.

تم نقل المصابين إلى المستشفى، والسيطرة على الحريق بمعرفة قوات الحماية المدنية بالقاهرة، وجاري تفريغ كاميرات المراقبة لكشف ملابسات الحادث.

تبلغ لقسم شرطة ثان مدينة نصر من غرفة عمليات النجدة بفحص بلاغ مصادمة 3 سيارات ووجود مصاب وانقلاب سيارة واشتعالها بطريق الشهيد تجاه الحي السادس دائرة القسم.

على الفور انتقل رجال الأمن مدعومة بسيارات الإطفاء والإسعاف إلى مكان البلاغ وتم نقل المصابين إلى المستشفى لإسعافه، ورفع حطام الحادث من نهر الطريق

وتم تحرير محضر، وجاري العرض علي النيابة العامة للتحقيق.

الأهلي يختتم تدريباته اليوم استعدادًا لمواجهة مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

وعلى الصعيد الرياضي، يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، استعداده في الثالثة ظهر اليوم استعدادا لمباراة مازيمبي التي تجمع الفريقين عصر السبت في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

يخوض الفريق مرانه الختامي على ملعب تي بي مازيمبي الذي يستضيف اللقاء، ومن المقرر السماح لوسائل الإعلام المختلفة بحضور الربع الساعة الأولى من المران وفقا للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وكان الأهلي قد أدى مرانه الأول أمس علي نفس الملعب، واشتمل على فقرات بدنية عديدة تحت إشراف أندرياس أندويا مخطط الأحمال، فيما قاد ميشيل يانكون مدرب حراس المرمى مرانا متنوعا للحراس قبل أن يجري الجهاز الفني تقسيمة قوية بمشاركة جميع اللاعبين.

Visited 13 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه