رفع سعر العائد على الشهادات إلى 25%..و 4 شهداء في قصف إسرائيلي .. مع سقوط عصابة سرقة «الفيزا» من المواطنين بالدقهلية “أبرز أحداث اليوم”

0 369

أميرة جمال

توالت الأحداث وتتابعت اليوم الأحد 24 مارس 2024، حيث شهدت الكثير من الوقائع على الصعيد الدولي والمحلي والرياضي، وهذا ما سوف نستعرضه خلال السطور التالية.

بنك ناصر يرفع سعر العائد على الشهادات إلى 25%.. وحساب «يوم بيوم» إلى 19%

أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن لجنة الأصول والخصوم «الإليكو» بالبنك عقدت اجتماعًا لبحث أسعار العائد على الشهادات والودائع التي يطرحها البنك الذي يحرص على تقديم باقة مميزة من الأوعية الادخارية لكافة العملاء، سواء من الأفراد أو الشركات، بما يتلاءم مع مختلف الاحتياجات، حيث تقرر رفع عائد حساب «يوم بيوم» ذو العائد التراكمي إلى 19% ويزيد معدل العائد بزيادة الشرائح المودعة وذلك بعد الإقبال الذي شهده البنك على فتح الحساب والذي يعكس رغبة العملاء في البحث عن خيارات استثمارية آمنة ومربحة.

ويعد حساب يوم بيوم فرصة استثمارية تلبي رغبات واحتياجات العملاء، حيث يتمتع بمميزات عديدة، إذ يمكن السحب والإيداع يوميًا ويبلغ الحد الأدنى لفتح الحساب نصف مليون جنيه وبدون حد أقصى للأفراد والهيئات.

وأشارت القباج إلى استمرار حرص البنك واهتمامه بكافة فئات المجتمع خاصة كبار السن وتقديم كافة أنواع الدعم والحماية لهم كونه يتميز عن غيره من البنوك كمؤسسة مالية تربط ما بين العمل الاجتماعي والاقتصادي في آن واحد تقرر رفع عائد شهادة “رد الجميل” المخصصة لكبار السن لتصبح 24.25% سنويا لمدة 3 سنوات و22.25% شهريا، هذا بالإضافة إلي إصدارها لمدة سنة واحدة بعائد 22% سنويا و20.50% شهريا.

من جانبه أفاد الدكتور محمد عبد الفضيل النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك أنه في خلال سنوات عديدة استطاع البنك تأسيس قاعدة قوية وثقة كبيرة داخل السوق المصرفي المصري، وذلك من خلال الخدمات التي يقدمها لعملائه ومن خلال العديد من المبادرات التي أطلقها البنك وتستهدف رفع وعي عملائه المالي وتعزيز ثقافة الادخار لديهم، حيث تقرر رفع كافة عوائد الشهادات الاستثمارية التي يقدمها البنك والتي يقدمها بدوريات صرف متنوعة ما بين الشهري والربع سنوي والسنوي حتى يكون للعميل حرية الاختيار من بين دوريات صرف العائد المختلفة وفقا لاحتياجاته.

وأوضح عبد الفضيل، أن البنك يقدم شهادة بعائد تراكمي 25% لمدة 3 سنوات و عائد تراكمي 24% لمدة 18 شهرا كما يستمر في تقديم شهادة ادخار لمدة 3 سنوات بمعدل عائد 24% سنويًا و بعائد 22.50% ربع سنوي و 22% شهريا.

4 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف مدينة خان يونس جنوب غزة

وعلى الصعيد الدولي، أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل نقلا عن إعلام فلسطيني: «4 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منطقة القرارة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة».

والجدير بالذكر أن الاحتلال الإسرائيلي، يواصل عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مخلفًا أكثر من 32 ألف شهيد، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 74 ألف إصابة، في حصيلة غير نهائية، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

ويتعرض السكان المدنيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، لانتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني من قبل القوات الإسرائيلية، حيث تُشير التقارير إلى قصف منازل المدنيين وتدمير البنية التحتية والمنشآت المدنية، واستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك تلك المحظورة دوليًا، مثل القنابل العنقودية والفسفورية البيضاء، مما أسفر عن خسائر فادحة في أرواح المدنيين وممتلكاتهم

بأسلوب المغافلة.. سقوط عصابة سرقة «الفيزا» من المواطنين بالدقهلية

من ناحية أخرى، نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في سرقة بطاقات الدفع الالكتروني من المواطنين حال تواجدهم أمام ماكينات الصراف الآلي بأسلوب المغافلة بالدقهلية.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الدقهلية قيام عناصر تشكيل عصابي ضم 3 عاطلين، و3 سيدات، ومقيمين بدائرة مركز شرطة نبروه «لاثنين منهم معلومات جنائية»، تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة بطاقات الدفع الالكتروني من المواطنين حال تواجدهم أمام ماكينات الصراف الآلي بأسلوب «المغافلة».

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، واعترفوا بارتكابهم عدد 15 واقعة بدوائر مراكز شرطة «بلقاس، ومنية النصر، وشربين»، وأرشدوا عن «مبلغ مالي، وأجهزة كهربائية» من متحصلات السرقة، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

البنك الأهلي يفوز على تليفونات بني سويف بخماسية استعدادًا للداخلية

وعلى الصعيد الرياضي، حقق فريق الكرة الأول بنادي البنك الأهلي الفوز على نظيره تليفونات بنى سويف بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة الودية التجريبية، التي جمعت الفريقين أمس السبت، استعدادا لعودة الدوري.

وسجل أهداف فريق البنك الأهلي كل جريندو (هدفين)، كريم بامبو، سعيدو سيمبورى، محمود قاعود.

ومن المقرر أن يواجه فريق البنك الأهلى الداخلية ضمن مباريات الجولة السابعة عشر من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز فى الأول من ابريل المقبل على ستاد القاهرة الدولى

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق