الاحتلال يواصل حرب إبادة الفلسطينيين .. والشرطة المصرية تحبط شحنة مخدرات .. وكرواتيا تتأهل لنهائي بطولة كأس العاصمة “ملخص أحداث اليوم

0 359

أميرة جمال

يبحث الكثير من الأشخاص عن ملخص ما جاء من أحداث خلال ساعات اليوم السبت 23 مارس 2024، وفي هذا الصدد تستعرض “الجمهورية والعالم” خلال السطور التالية أبرز ما جاء من أحداث خلال ساعات النهار .

مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية والمعونات الإغاثية على قطاع غزة

كثفت القوات الجوية المصرية، بالتعاون مع نظيراتها من المملكة الأردنية الهاشمية، وعدد من الدول الشقيقة والصديقة ضمن التحالف الدولى على مدار أيام شهر رمضان المبارك، تنفيذ الطلعات الجوية وأعمال الإسقاط الجوي لكميات كبيرة من المساعدات الغذائية ومواد الإغاثة العاجلة شمال قطاع غزة.

يأتي ذلك في ظل الأزمة التي يعاني منها الأشقاء الفلسطينيين بالقطاع من نقص في جميع الاحتياجات الإنسانية.

لليوم الـ169.. قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب المزيد من المجازر بحق المدنيين في غزة

وعلى الصعيد العالمي، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ169 على التوالي، حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، بشن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

وشنت طائرات الاحتلال ومدفعيته غارات وقصفا عنيفا على أرجاء متفرقة من القطاع، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى، حيث ارتقى شهداء وأصيب آخرون في قصف استهدف مدنيين ينتظرون المساعدات في دوار الكويت في مدينة غزة، واستشهد رجل جراء قصف الاحتلال لشرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وواصل الاحتلال تدمير مدينة الأمل للأسرى المحررين شمال غربي مخيم النصيرات، وسقط شهيدان وأصيب آخرون، إثر قصف إسرائيلي على منطقة البركة جنوبي دير البلح وسط قطاع غزة، كما قصفت مدفعية الاحتلال منزلا شرق مدينة دير البلح وسط القطاع، ما أدى إلى إصابة امرأة في القدم.

واستشهدت مسنة و4 أطفال أشقاء من عائلة كوارع وأصيب 7 آخرون، فجرا، في غارة إسرائيلية على شمال مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، وأفادت مصادر في قطاع الدفاع المدني، بأن طائرات الاحتلال أغارت على منزل مكون من طابقين في منطقة ميراج شمال مدينة رفح، ما أدى للشهداء والجرحى.

والجدير بالذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حربا مدمرة على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، خلفت 32، 070 شهيدا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة لـ74، 298 إصابة، في حصيلة غير نهائية، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا بالبنية التحتية.

إحباط ترويج 229 كيلو مخدرات وضبط 416 قطعة سلاح و14 بلطجي خلال 24 ساعة

على صعيد آخر واصلت أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها الأمنية الموسعة على مدار الساعة بجميع مديريات الأمن، لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية وتمكنت خلال الـ 24 ساعة الآخيرة من ضبط 318 قضية مخدرات، 182 قطعة سلاح ناري، كما تم تنفيذ 84283 حكم قضائي متنوع.

كما وجهت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال الـ24 ساعة عن ضبط 229 كيلو مواد مخدرة، و3459 قرص مخدر، وضُبط 182 قطعة سلاح ناري بحوزة 133 متهم، و234 قطعة سلاح أبيض، فضلا عن تنفيذ 84283 حكم قضائي متنوع،

كما تمكنت من ضبط 3 تشكيلات عصابية ضمت 8 متهمين ارتكبوا 8 حوادث متنوعة، و36 متهم هارب من تنفيذ أحكام قضائية، علاوة على ضبط 14 بلطجي، و21738 مخالفة مرورية متنوعة، وضحُص أيضًا 62 من سائقي السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، وتبين إيجابية 10 منهم، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

الأرجنتين تهزم السلفادور بثلاثية في غياب ميسي

 

مشجعات منتخب الأرجنتين

 

وعلى الصعيد الرياضي، فاز منتخب الأرجنتين لكرة القدم على منتخب السلفادور بثلاثية نظيفة في المباراة الودية التي جمعتهما مساء أمس الجمعة (صباح السبت) في إطار استعداداتهما للمنافسات الدولية المقبلة.

وسجل أهداف المنتخب الأرجنتيني كريستيان روميرو، وإنزو فرنانديز، وجيوفاني لو سيلسو في الدقائق 16 و42 و52.

هذا ويستعد المنتخب الأرجنتيني لاستكمال مشواره في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث يلتقي مع منتخب تشيلي في سبتمبر المقبل بالجولة السابعة من التصفيات، فيما يستعد منتخب السلفادور للمشاركة في الجولة الثانية من تصفيات كونكاكاف ( اتحاد كرة القدم لدول أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى والبحر الكاريبي) المؤهلة لكأس العالم 2026

كرواتيا تتأهل لنهائي بطولة كأس العاصمة

وبعد فوزه على منتخب تونس بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، تأهل منتخب كرواتيا للمباراة النهائية في بطولة كأس عاصمة مصر. المباراة جرت على أرض ملعب استاد القاهرة الدولي في مساء السبت الماضي.

سيواجه منتخب كرواتيا في المباراة النهائية منتخب مصر في اليوم الثلاثاء القادم. بينما ستجمع المباراة الثالثة والرابعة منتخب تونس مع منتخب نيوزيلندا.

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق