بشرى سارة بشأن أسعار السكر .. وحزب الله يستهدف آليات للاحتلال.. مع إعلان مواعيد وملاعب مباريات بطولة كأس عاصمة مصر.. أبرز أحداث اليوم الثلاثاء

0 148

أميرة جمال

تصاعدت الأحداث العالمية والمحلية، اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024، وذلك مع سيطرة عدة أخبار على الصعيد الرياضي، وهذا ما سوف استعرضت “الجمهورية والعالم”  خلال السطور التالية.

الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار السكر

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل أشار إلى انخفاض أسعار بعض السلع الأساسية خاصة التي بها مكون دولاري.

وأضاف «الحمصاني» في مداخلة لبرنامج «على مسئوليتي» المُذاع على قناة «صدى البلد»: «أسعار الزيت والمكرونة والفول والعدس شهدت انخفاضات لدى تجار الجملة، لكن رئيس الوزراء أكد أن المواطن لم يستشعر هذا الانخفاض».

وأكد أن استمرار التضخم بهذا الشكل يضر الجميع: المواطن والمصنع والمنتج.. متابعًا: «الحكومة أعلنت نظرًا لاستمرار الارتفاعات في أسعار السكر ووجود فجوة بين الاستهلاك والإنتاج، سيتم ضخ 300 ألف طن سكر، وبالتالي الحكومة تتدخل لإتاحة المزيد من السكر ولو عن طريق التدخل في السوق».

بصاروخ موجه.. حزب الله يستهدف آليات للاحتلال

غارة إسرائيلية

أعلن حزب الله بلبنان، اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024، استهدافها آلية عسكرية تابعة لجيش الاحتلال وجنودا بداخلها في تلة الطيحات بصاروخ موجه وأوقعت الجنود بين قتيل وجريح، وسمع منذ قليل، دوي صفارات الإنذار في مستوطنة «زرعيت» في الشمال على الحدود مع لبنان.

والجدير بالذكر أن اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024، هو اليوم ال165منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في الـ7 من أكتوبر 2023، بعد إطلاق الفصائل الفلسطينية شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وأكدت الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وصل إلى31819 شهيدا، وارتفع عدد المصابين إلى 73934 جريحا، لافتة إلى أن هناك عددا كبيرا من المفقودين معظمهم أطفال.

رسميًا إعلان مواعيد وملاعب مباريات بطولة كأس عاصمة مصر

إستاد القاهرة

وعلى الصعيد الرياضي أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس عاصمة مصر اليوم الثلاثاء رسميا جدول مباريات البطولة والملاعب، هذا وتحتضن العاصمة المصرية القاهرة البطولة في نسختها الأولى خلال الفترة من 18 وحتى 26 مارس الجاري.

في سياق متصل وتواجه مصر نظيرتها نيوزلاندا يوم الجمعة المقبل على ملعب استاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة بمباراة نصف النهائي الأولى «الافتتاح» في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، كما كان محددا في السابق.

وفي اليوم التالي السبت المقبل تواجه كرواتيا نظيرتها تونس على ملعب استاد القاهرة بمباراة نصف النهائي الثانية في تمام الساعة العاشرة مساء، في يوم 26 مارس تقام في نفس التوقيت العاشرة مساء مباراتي تحديد المركز الثالث على ملعب أستاد القاهرة والمباراة النهائية على ملعب أستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

انقلاب سيارة نقل «تريلا» بطريق «الإسكندرية- القاهرة» الصحراوي

وجاء في أخبار الحوادث ما شهده طريق الخدمات بطريق «الإسكندرية- القاهرة» الصحراوي انقلاب سيارة نقل ثقيل «تريلا» دون حدوث أي إصابات، حيث تلقى قسم شرطة العامرية ثان بلاغًا من إدارة شرطة النجدة، يفيد بانقلاب سيارة نقل ثقيل «تريلا» بطريق خدمات الإسكندرية الصحراوي بعد كوبري الـ10 آلاف اتجاه القاهرة.

انتقل مأمور وضباط القسم والمرور ومسئولو حي العامرية ثان إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص انقلاب سيارة نقل ثقيل «تريلا» بالطريق المشار إليه، إثر فقدان قائدها السيطرة على عجلة القيادة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة العامرية ثان، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق