هجوم بالقنابل الحارقة يستهدف السفارة الروسية فى مولدوفا .. وقرار جمهوري بتعيين نواب جدد لرئيس اقتصادية قناة السويس.. مع إصابة 5 أشخاص في تصادم بالقاهرة الجديدة

0 357

أميرة جمال

تصدرت عدة عناوين هامة للأحداث العالمية والمحلية اليوم الأحد 17 مارس 2024، وفي هذا الصدد نستعرض خلال السطور التالية أبرز ما جاء خلال اليوم من أخبار دولية ومحلية، إلى جانب أخبار الحوادث والرياضة.

قرار جمهوري بتعيين نواب جدد لرئيس اقتصادية قناة السويس

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قراراً جمهورياً رقم 78 لسنة 2024، بتعيين اللواء محمد أحمد نائباً لرئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الشمالية.

تعيين الربان أحمد جمال نائباً لرئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية، وتعيين الدكتور محمد عبد الجواد نائباً لرئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لشئون الاستثمار والترويج، وذلك لمدة عام اعتباراً من 10 مارس 2024.

هجوم بالقنابل الحارقة يستهدف السفارة الروسية فى مولدوفا

وعلى الصعيد الدولي قالت السفارة الروسية في مولدوفا، اليوم الأحد، إن رجلاً ألقى قنبلتين حارقتين في باحة السفارة بالعاصمة تشيسيناو حيث يجري التصويت في الانتخابات الرئاسية الروسية، بحسب موقع الشرق الإخبارى.

وأضافت السفارة أن الشرطة المحلية ألقت القبض على الرجل، وتجرى انتخابات الرئاسة الروسية منذ الجمعة الماضية وتنتهي اليوم الأحد بين 4 مرشحين على رأسهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفي سياق متصل، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن خصوم موسكو في الغرب يحاولون بشكل نشط تعطيل الانتخابات الرئاسية الروسية على مدار العام الماضي بأكمله.

وأضافت ماريا زاخاروفا، في تصريحات لوكالة أنباء «تاس» الروسية، أن «خصومنا لم يبدأوا تحركاتهم قبل أسبوع أو شهر فقط، بل يفعلون كل ما في وسعهم إما لتعطيل انتخابات الرئاسة الروسية أو منع إجرائها أو تشويه مفهوم الانتخابات بطرق مختلفة على مدار العام الماضي».

وتابعت زاخاروفا أن الغرب نظم حملات تضليل ونفوذ في المجال السيبراني، تتنوع بين نشر المحتوى المضلل، وحتى إلى حجب تطبيقات المنظمات الروسية على المنصات الرقمية، وهو ما يعد أيضًا «عنصر تأثير خطير للغاية».

وأوضحت الدبلوماسية الروسية أن الغرب استخدم أيضًا معارضة مدفوعة الأجر تبين أنها «عملاء نفوذ ومأجورون»، مشيرة إلى أنه «تم استخدام كافة الأساليب دون جدوى»، مؤكدة أن وحدة الروس وسط الانتخابات الرئاسية في البلاد تثير غضب الغرب.

إصابة 5 أشخاص في تصادم أتوبيس مع سيارة بالقاهرة الجديدة

وأما عن أخبار الحوادث، فأصيب 5 أشخاص فى حادث تصادم سيارة مع أتوبيس بالقاهرة الجديدة، وعلى الفور انتقل رجال المرور والإسعاف الى مكان الحادث ونقل المصابين الي المستشفي.

وكانت غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغاً يفيد بوقوع حادث تصادم على الطريق فى القاهرة الجديدة، وعلى الفور انتقل رجال المرور والإسعاف الى مكان الحادث.

وبالفحص تبين إصابة 5 اشخاص إثر حادث تصادم بين سيارة سوزوكي وأتوبيس، ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، ورفع حطام الحادث بالكامل.

مان يونايتد ضد ليفربول.. تعادل مجنون يحسم الوقت الأصلي

محمد صلاح

حسم التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق الوقت الأصلي في تلك المواجهة النارية، والتي تقام ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، والتي تقام على أرضية ستاد «أولد ترافورد» معقل كتيبة المدرب الهولندي إيرك تين هاج.

ونجح ماكتومناي في تسجيل أول أهداف المباراة لصالح فريق مانشستر يونايتد وذلك في الدقيقة 9 من زمن شوط المباراة الأول، وقبل أن ينجح ماك أليستر في إدراك التعادل لصالح فريق ليفربول وذلك في الدقيقة 44 من زمن شوط المباراة الأول.

في سياق متصل وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات تجح محمد صلاح من تسجيل ثاني أهداف الريدز في المباراة، كما نجح النجم البرازيلي في تسجيل هدفًأ رائعاً في الدقيقة 88 لصالح فريق مانشستر يونايتد ليشعل المواجهة.

والجدير بالذكر أن تشكيل ليفربول جاء على النحو التالي، في حراسة المرمى، كيليهير، وفي خط الدفاع كلا من: «أندي روبيرتسون – كونساه – فيرخل فان دايك – جو جوميز»، وفي خط الوسط كلا من: « ماك أليستر – سوبوسولاي – واتارا إيندو»، وفي خط الهجوم كلا من : «لويس دياز – داروين نونيز – محمد صلاح».

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق