جامعة السويس تناقش مع قيادات الإسكان مقترح إنشاء جامعة تكنولوجية بالسويس الجديدة

0 490

كوثر محمود

استقبلت المهندسة أسماء مخلوف، رئيس جهاز تنمية مدينة السويس الجديدة، وفدًا من نواب وأساتذة جامعة السويس بتكليف من الدكتور أشرف حنيجل، رئيس الجامعة، لمناقشة مقترح إنشاء جامعة تكنولوجية بمدينة السويس الجديدة، وذلك بحضور مسؤولي الجهاز.

وفي بداية اللقاء، قدّمت المهندسة أسماء مخلوف، عرضًا توضيحيًّا عن مخطط مدينة السويس الجديدة، ومراحل تنفيذ المشروعات المتنوعة، وتم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل وآليات التعاون الدائم نحو التوسع في دعم خطط التنمية بكافة القطاعات بالمدينة.

ثم انتقلت المهندسة أسماء مخلوف ووفد جامعة السويس إلى جولة داخل مدينة السويس الجديدة لمعاينة الموقع المقترح لإنشاء الجامعة التكنولوجية، واستمعوا إلى شرح وافٍ عن الموقع ومشروعات الطرق والمرافق المؤدية للموقع المقترح.

وفي نهاية الجولة، أشاد أعضاء وفد جامعة السويس بما تم تنفيذه بمدينة السويس الجديدة من مشروعات، والتميز في التنفيذ، والتخطيط الجيد، وتكامل المرافق، ومراعاة الجانب البيئي.

وخلال التفقد أيضًا لأعمال البنية التحتية والمبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”، شددت المهندسة أسماء مخلوف على ضرورة التزام الشركات المنفذة بالبرنامج الزمني المحدد، وتسريع وتيرة الأعمال، ومراعاة عنصر الجودة، مؤكدة استمرارية المتابعة حتى الانتهاء من الأعمال.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق