رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس يلتقي سفير بلجيكا لتعزيز التعاون ودعم الاستثمارات

0 176

وفاء عبد السلام 

استقبل وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، السفير فرانسوا كورنيه ديلزيوس، سفير بلجيكا لدى القاهرة، في لقاء هام يهدف إلى دعم وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين، خاصة في ظل الجهود الترويجية للمنطقة الاقتصادية في المرحلة الحالية.

وخلال اللقاء، قدّم وليد جمال الدين عرضًا تقديميًّا عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث ناقش أبرز المزايا التنافسية للمنطقة، بما في ذلك الموانئ الستة على البحرين المتوسط والأحمر، والجهود المبذولة لتطوير هذه الموانئ ورفع مستوى خدماتها إلى مستويات عالمية.

وأشار إلى جهود المنطقة في توطين صناعة الوقود الأخضر بالتعاون مع شركاء دوليين متميزين، بهدف تعظيم الاستفادة من مواردها والمساهمة في التحول نحو الوقود الأخضر عالميًا.

من جانبه، أعرب السفير البلجيكي عن سعادته بزيارة المنطقة الاقتصادية، مؤكدًا على ضرورة دعم التعاون بين موانئ المنطقة الاقتصادية وميناء أنتويرب البلجيكي، مشيرًا إلى إمكانيات الاستثمار الواعدة التي تتمتع بها المنطقة.

وختم اللقاء بدعوة السفير البلجيكي للمنطقة الاقتصادية للمشاركة في معرض للشركات البلجيكية ينظمه السفارة في المرحلة المقبلة، بهدف فتح آفاق جديدة للاستثمار والتعاون بين البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس قامت بعدد من الجولات الترويجية الناجحة خلال الفترة الماضية بهدف الترويج للقطاعات المستهدفة بتوطين الصناعة داخل الهيئة، وقد نجحت في جذب العديد من المشروعات الاستثمارية في المنطقة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق