اتفاق تاريخي: خط نقل بحري سريع يربط بين مصر وإيطاليا لتسهيل تصدير المنتجات الزراعية

0 276

نجاة أبو قورة

وقّعت مصر وإيطاليا اتفاقية لتشغيل خط سريع للنقل الدولي للبضائع، باستخدام المركبات البرية المقطورة من خلال خدمات الدحرجة (رورو)

وأعلنت وزارة النقل المصرية أن الاتفاقية جاءت بناءً على جهود تعاون مستمرة استمرت لمدة أربع سنوات، بهدف تسهيل تصدير المحاصيل الزراعية السريعة التلف من مصر إلى أوروبا. وستمكّن هذه الاتفاقية المصدرين المحليين من زيادة حجم التصدير بين البلدين.

وقال وزير النقل ، كامل الوزير، إن الحكومة تعمل على تسيير خط نقل بحري سريع يربط ميناء دمياط المصري بميناء تريستا الإيطالي. كما أشار إلى أن هذا التحرك يأتي في إطار رغبة مصر في تعزيز دورها كمركز لوجستي، حيث تخطط لإنشاء منطقة لوجستية في دمياط وميناء الإسكندرية لنقل البضائع الأوروبية عبر مصر.

وفي سياق ذي صلة، قال السفير الإيطالي في مصر، ميكيلى كورانى، إنه بفضل التعاون المثمر مع وزارة المالية، تم التوصل إلى اتفاق جمركي يسمح بالتخليص الجمركي للمنتجات قبل وصولها، من خلال تشغيل نظام رقمنة الجمارك في كلا البلدين.

وختم الوزير بالإشارة إلى أن الحكومة تعمل مع إيطاليا على تحقيق توأمة بين الجمارك المصرية والإيطالية، وأنه تم حل جميع العقبات الخاصة بالنقل البري.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق