الكاف يكشف عن جوائز مالية مجزية لأبطال كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار

الفائز بكأس أمم إفريقيا ينتظره جائزة مالية ضخمة بقيمة 7 مليون دولار"

0 177

أحمد زيد

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الخميس أن الفريق الفائز بكأس أمم إفريقيا لكرة القدم سيحصل على جائزة مالية قدرها 7 ملايين دولار أمريكي. يشير البيان الصادر عن الكاف إلى أن هذه الجائزة تمثل زيادة بنسبة 40٪ عن المبلغ الذي حصلت عليه السنغال كبطلة في النسخة السابقة التي أُقيمت في الكاميرون قبل عامين.

بالنسبة للوصيف في النسخة الحالية المقررة في كوت ديفوار من 13 يناير إلى 11 فبراير، ستكون الجائزة المالية للفريق الثاني 4 ملايين دولار. وسيحصل الفريقان اللذان يتأهلان للمباراة نصف النهائي على مبلغ قدره 2.5 مليون دولار، بينما ستكون جوائز الفرق التي تخرج من الدور ربع النهائي 1.3 مليون دولار.

يُشار إلى أن المسابقة ستضم 24 فريقًا، بمشاركة منتخب مصر الذي يحمل رقمًا قياسيًا بسبعة ألقاب. يفتتح الحدث القاري بلقاء يجمع بين كوت ديفوار وغينيا بيساو في 13 يناير على ملعب الحسن واتارا في أبيدجان، الذي يتسع لـ60 ألف متفرج.

 

وقبل المشاركة في البطولة، سيخوض منتخب مصر مباراة ودية مع تنزانيا في استاد القاهرة يوم 7 يناير، قبل السفر إلى كوت ديفوار. تاريخ البداية الرسمي لمنتخب مصر في البطولة هو 14 يناير حينما يلتقي موزمبيق في المجموعة الثانية، التي تضم أيضًا غانا وكاب فيردي

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق