المصريون في إيطاليا يعزفون لحن الوفاء في حب الوطن المشاركة في الانتخابات الرئاسية بالخارج.. ملحمة وطنية ترصدها الجمهورية والعالم من ميلانو «صور»

0 350

ميلانو : نجاة أبو قورة.

بالرغم من برودة الطقس في بعض الدول الأوروبية خاصة في «ميلانو»، توافد المصريون بالخارج على لجان الاقتراع للتصويت واختيار الرئيس القادم للبلاد.

وبمشاركة مميزة وحشد كبير، حرص آلاف المصريين فى الدول العربية على التوافد لمقار البعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج للإدلاء بأصواتهم، حاملين الأعلام المصرية، حيث شهدت اللجان إقبالا كثيفا من قبل الجالية المصرية، في مختلف دول العالم.

وتوجهت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالشكر للهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة الخارجية وسفراء وقناصل مصر بالخارج والجاليات المصرية حول العالم، على استجابتهم ومشاركتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، والتي كانت بمثابة ملحمة وطنية متميزة، قادها مواطنونا المصريين بالخارج على مدار ثلاثة أيام، ضربوا بها أروع الأمثلة في الوطنية والانتماء.

وعلى مدى ثلاثة أيام متواصلة، فتحت 137 لجنة انتخابية أبوابها، توزعت في 121 دولة حول العالم، في أيام الاقتراع التي وافقت الجمعة والسبت والأحد 1، 2، 3 ديسمبر2023، في الفترة من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساءً، حسب التوقيت المحلي لكل دولة.

وشاركت «الجمهورية والعالم» العرس الديمقراطي، من ميلانو في إيطاليا، والذي شارك فيه أعدادا غفيرة من المصريين وقفوا في اصطفاف ينتظر كل منهم دوره على اختلاف قدراتهم العمرية والصحية والجسدية، يمُد بعضهم يد العون للآخر، وتعاون واضح من أعضاء القنصلية المصرية هناك برئاسة السفيرة منال عبد الدايم قنصل مصر العام بميلانو، ليحقق الجميع صورة مشرفة ترسم ملامح الدولة المصرية بالخارج.

ومن جانبه أشار شرين مصطفى عضو الحملة الرئاسية للانتخابات بالخارج، إلى أن المصريين أكدوا أنهم يدا واحدة خلف الوطن بإصرارهم على التواجد والمشاركة الإيجابية في هذا العرس الكبير.

وتابع شرين مصطفى لـ الجمهورية والعالم ، أن إقبال المصريين الكثيف للإدلاء بأصواتهم تأكيد على أن المصري بالخارج يهتم بوطنه وما يتعرض له من تحديات كبيرة تستوجب علينا الوقوف يدا واحدة خلف القيادة السياسية لاستكمال البناء والتنمية.

ويضيف الحاج محمود عثمان رئيس مجلس إدار ة مدرسة نجيب محفوظ بميلانو، أن الصور تتحدث عن نفسها وأكبر شاهد على ارتباط المصريين في الخارج بوطنهم الأم، في ظاهرة تكشف عن إخلاص بعض الجماعات أتوا من خارج ميلانو من تورينو وبرجمو، مشيرا إلى حرص الأسر على اصطحاب الأبناء، ومنهم صغار السن يحملون أعلاما مصرية تغرس في نفوسهم حب الوطن رغم  برودة الجو.

وقال محسن يعقوب خلال الإدلاء بصوته، إنه كان يتوجب علينا أن نتأكد أننا نسيج اجتماعي واحد، فخرج العديد ممن ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة الإيجابية في السباق الانتخابي واختيار رئيس للبلاد الفترة القادمة.

وبالانتقال إلى شخصية لها بصمة واضحة في العمل الاجتماعي يطلقون عليها ماما نونا، تقول نادية عز الدين، فرحت عندما وجدت هذا العدد من المصريين بالخارج يشارك في اختيار الرئيس وسط ترديد تحيا مصر، حاملين الأعلام المصرية وصور للرئيس السيسي.

نجاة أبو قورة تتوسط ماما نونا ونجلها القادم من نيويورك للمشاركة

 

وأكدت ماما نونا لـ الجمهورية والعالم، أنه يجب الالتفاف حول من يستطيع حماية مصر من تلك المؤامرات التي تتعرض لها من الخارج،  لزعزة الاستقرار بعد أن قطعت شوطا كبير فى تحقيق تنمية حقيقية في كافة المجالات ، وحتى يراها القاصي والداني، مشيرة إلى سعادتها بوصول نجلها كريم قادم من نيويورك حيث يقيم في ميلانو والإدلاء بصوته.

مديرة مكتب الجمهورية والعالم بميلانو تدلي بصوتها



مشاركة مميزة وحشد كبير، حرص آلاف المصريين فى الدول العربية على التوافد لمقار البعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج للإدلاء بأصواتهم، حاملين الأعلام المصرية،

 

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق