تصاعد العنف في قطاع غزة: حصار واشتباكات عنيفة تضرب المدينة الجنوبية”

"تكتيكات جديدة في الحرب: الجيش الإسرائيلي يحاصر خان يونس ويواجه المقاومة في جنوب غزة"

0 151

فرشوطي محمد
تشهد المنطقة تصاعدًا مستمرًا للعنف بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة. اليوم، شهدت المنطقة يومًا جديدًا من الاقتتال المتواصل، مع استمرار القصف الإسرائيلي في مناطق شمال وجنوب القطاع.

سكان غزة يعيشون ظروفًا إنسانية مأساوية بينما تستمر الحرب الطاحنة في دورها الثاني. يشهد القطاع استمرار القتال في الشوارع بين القوات الإسرائيلية والعناصر المسلحة.

في السياق ذاته، أطلقت صفارات الإنذار في إيلات بجنوب إسرائيل اليوم، وذلك حسب تقارير تلفزيون “آي 24 نيوز” الإسرائيلي، حيث أفادت المصادر بسقوط صاروخ في عسقلان، إضافة إلى اعتراض صواريخ كروز فوق ميناء إيلات.

ومن جهة أخرى، أفادت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” بإصابة شخص بجروح طفيفة جراء هجوم بقذيفة قرب الحدود مع غزة، حيث أكدت خدمة الإسعاف الإسرائيلية “نجمة داود الحمراء” أن المصاب تلقى العلاج اللازم، ويبلغ من العمر حوالي 60 عامًا.

تستمر الأحداث المتسارعة، حيث أعلنت عن رشقات صاروخية جديدة تجاه غلاف غزة وصفارات إنذار في مناطق نير عوز وماغين، مما يؤكد استمرار التصعيد في المنطقة بين الجانبين المتصارعين.

تصعيد القتال في غزة: الجيش الإسرائيلي يحاصر خان يونس وتصاعد الاشتباكات

في وقت متزامن مع استمرار الحرب في قطاع غزة، يشهد سكان مدينة خان يونس في الجنوب تصاعدًا في الاشتباكات، حيث يحاصر الجيش الإسرائيلي المدينة الكبيرة. تعد هذه الاشتباكات الأعنف على الأرض منذ بداية الحرب التي بدأت قبل شهرين بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس.

آلاف المدنيين يفرون من المنطقة بشكل هرباً من الأعمال العدائية، سواء سيرًا على الأقدام، أو على دراجات نارية، أو على عربات تحمل أمتعتهم. يجد هؤلاء أنفسهم محاصرين في منطقة تتقلص مساحتها يوما بعد يوم قرب الحدود مع مصر، ويواجهون وضعًا إنسانيًا كارثيًا.

أفاد قائد أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، بأن قواته تحاصر مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة، مؤكدًا سيطرتهم على الأمن في معاقل حماس في شمال القطاع وتنفيذ عمليات ضد معاقلها في الجنوب. وأشار إلى العثور على أسلحة في الأبنية والمنازل، بالإضافة إلى مواجهتهم لعناصر إرهابية في عدة مناطق.

مصادر في حركتي حماس والجهاد الإسلامي أكدت أن مقاتليهم يواجهون القوات الإسرائيلية في اشتباكات عنيفة لمنعها من الدخول إلى خان يونس والمناطق الشرقية منها، بالإضافة إلى المخيمات القريبة.

تزايدت حدة الوضع الإنساني مع قصف إسرائيلي مكثف على مختلف مناطق غزة، حيث أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بمقتل وإصابة العشرات في القصف الإسرائيلي الذي طال منازل الأهالي. القتلى والجرحى يتضمنون عددًا كبيرًا من الأطفال والنساء، مما يزيد من حدة الأزمة الإنسانية في المنطقة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق