إجراءات احترازية في المحافظات المصرية استعدادًا لسقوط أمطار غزيرة ورياح قوية”

126

أسماء أبو زيد

في إطار استعدادات الحكومة المصرية لمواجهة التغيرات الجوية وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض بعض المحافظات لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وسقوط أمطار غزيرة قد تصاحبها سيول ورياح قوية، وجه وزير التنمية المحلية في جمهورية مصر اللواء هشام آمنة برفع درجة الاستعداد في المحافظات لمواجهة هذه الظروف الجوية السيئة.

وفي توجيهاته، طلب الوزير من رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية التواجد في الشوارع على مدار اليوم لمتابعة جاهزية المعدات والأطقم العاملة على التعامل الفوري مع أي تغيرات في الأحوال الجوية، مع التأكيد على تمركز سيارات الشفط في الأماكن التي قد تتعرض لتراكمات المياه.

وقد أعلنت بعض المحافظات إجراءاتها الاحترازية، حيث قام محافظ الإسكندرية بتعطيل الدراسة في جميع المدارس والمعاهد الحكومية والخاصة، وأصدر توجيهات برفع درجة الاستعداد القصوى ومتابعة الوضع داخل غرفة الأزمات. كما قام محافظ مطروح بتعليق الدراسة أيضًا واتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لتداول الطقس السيء وسقوط الأمطار.

في محافظة كفر الشيخ، قرر المحافظ جمال نور الدين توقف حركة الملاحة والصيد في ميناء البرلس ومياه البحر المتوسط، تزامناً مع تقارير من هيئة الأرصاد الجوية حول سوء الأحوال الجوية. كما أكدت المحافظة استمرار الجهود في الصيانة ورفع التجمعات المائية للحفاظ على السلامة العامة.

تمثل هذه الإجراءات استعداداً وتحضيراً لمواجهة أي طارئ ناتج عن الظروف الجوية السيئة، وتأكيداً على التعاون والتنسيق المستمر بين القطاعات الحكومية المختلفة لضمان سلامة المواطنين والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

Visited 7 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه