وزير الزراعة يوافق على تخصيص 220 مليون جنيه لمشروع البتلو في إطار مبادرة ‘حياة كريمة’

0 130

أسماء أبو زيد

وافق وزير الزراعة على تخصيص 220 مليون جنيه لتمويل جديد للمشروع القومي للبتلو. يُعتبر هذا القرار جزءًا من مبادرة “حياة كريمة” التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز التنمية الريفية ورفع مستوى المزارعين والمربين الصغار.

نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والدواجن، المهندس مصطفى الصياد، أعلن أن مجلس إدارة المشروع القومي للبتلو برئاسة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وافق على تخصيص مبلغ قدره 219.6 مليون جنيه لصالح 305 مستفيدًا من صغار المزارعين والخريجين. هذا التمويل سيُستخدم لشراء ورع الماشية بإجمالي عدد (4,880) رأس، مما يعزز إنتاج اللحوم والألبان في مصر.

وأشار الصياد إلى أن إجمالي التمويل المخصص للمشروع حتى الآن بلغ أكثر من 8 مليارات و 263 مليون جنيه، واستفاد منه أكثر من 43 ألف مزارع. يهدف المشروع إلى توفير لحوم حمراء بأسعار مناسبة للمنتجين والمستهلكين، بالإضافة إلى تحقيق توازن في أسعار الأسواق بما في ذلك أسعار اللحوم والألبان.

رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والدواجن، الدكتور طارق سليمان، أوضح أن الراغبين في الاستفادة من المشروع يمكنهم التقديم في أقرب إدارة زراعية أو فرع لبنك زراعي مصري أو بنك أهلي مصري في مختلف محافظات الجمهورية. كما يمكن التواصل مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والدواجن عبر وسائل التواصل الإلكتروني مثل الواتساب على الأرقام (01551183225- 01551183224).

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق