مصر تطلق مبادرة لتخفيض أسعار السلع الأساسية بنسب تصل إلى 25%”

البدء في تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية اعتبارًا من السبت المقبل

0 152

أسماء أبو زيد.

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي اجتماعًا موسعًا اليوم لمناقشة مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية. حضر الاجتماع وزراء مهمين من الحكومة بالإضافة إلى ممثلين عن القطاعين الخاص والصناعي والتجاري.

وأعلن الدكتور مدبولي خلال الاجتماع عن تخفيضات متوقعة تتراوح بين 15٪ و 25٪ على عدة سلع محددة. كما تم الاتفاق على تنفيذ المبادرة اعتبارًا من السبت المقبل.

وتشمل المبادرة إعفاء السلع المشمولة من الجمارك والرسوم لمدة 6 أشهر، وتعهد الحكومة باتخاذ أي إجراءات ضرورية لضمان تحقيق هذا الهدف بسرعة.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية متابعة تنفيذ المبادرة بعناية لضمان توافر السلع واستقرار الأسواق، وأشاد بالتعاون الوثيق بين الحكومة والقطاعين الخاص والصناعي والتجاري.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية أن الحكومة اتخذت إجراءات لتخفيض التكاليف على الصانع والتاجر والمستهلك، وأكد أن التنفيذ سيتم بدءًا من السبت المقبل.

وذُكر أن السلع المشمولة بالمبادرة تشمل الفول، ومنتجات الألبان، والجبن الأبيض، والزيت الخليط، والمكرونة، والسكر، والعدس، ومنتجات الدواجن والبيض، والأرز.

وختم رئيس الوزراء بالشكر للقطاع الخاص المصري على تفعيل هذه المبادرة المهمة والتعاون البناء لخفض أسعار السلع وتخفيف العبء عن المواطنين.

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق