بالفيديو :تجربة ثقافية مميزة في مصر. ملتقى “أولادنا” يجمع أكثر من ٤١ دولة في مهرجان فني استثنائي.

"ماما سهير" تكشف عن مستقبل ملتقى "أولادنا": تفجير طاقات الإبداع والتواصل الثقافي

0 549

متابعة رانيا حسن

ملتقى “أولادنا” بدورته السابعة يبرز دور الفن كجسر قوي يربط بين مختلف الثقافات واللغات، وهو ما تجسده هذه الفعالية بنجاحها الباهر. يُعَتَبَر هذا الملتقى فرصة مميزة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة والاندماج في المجتمع المحلي والعالمي على حد سواء.

تحت قيادة الدكتورة سهير عبد القادر، المعروفة بـ”ماما سهير”، وبالتعاون مع مؤسسة “أولادنا”، حقق الملتقى نجاحاً باهراً حيث تمكن من توحيد أكثر من ٤١ دولة في مجموعة استثنائية من الأداء الفني في مختلف مجالات الفن.

في مقابلة أُجريت مع الدكتورة سهير عبد القادر، رئيسة المؤسسة، تم طرح سؤال حول مستقبل هذا الملتقى الفني الرائع، وأجابت بأن هناك الكثير من التطورات التي لم تُكشف بعد، مؤكدةً على أن هناك دائماً جديد سيأتي من قبل أبناء مؤسسة “أولادنا” وذوي الاحتياجات الخاصة. أشارت إلى أهمية عملية دمج هؤلاء الأفراد مع نجوم المجتمع، سواء كانوا محليين أم عالميين، مؤكدةً على أن الفن له دور كبير في بناء الإنسان وتطويره.

ومن جانبه، أضاف الدكتور حسين الزناتي،”مستشار التعليم والتدريب والتعاون الدولي بشركة عونك والمدرسة السورية الذكية الافتراضية – مدير اكاديمية تانكيو عرب اليابانية”

، أن هناك دائماً مفاجآت تُعد كل عام لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع واستغلال إبداعهم.

وفي هذا السياق، التقت جريدة الجمهورية والعالم بوفد اليابان الذي عبر عن سعادتهم البالغة للمشاركة في ملتقى “أولادنا” بدورته السابعة والمهرجان الافروصيني، مؤكدين حبهم وتقديرهم لمصر وثقافتها الرائعة.

والوفد الياباني يضم الفنانيين

Tomoko MataHari Miula

Asumi komada

Atsushi Shimazaki

Miki Osawa

قدم لنا وفد اليابان استعراضات جميلة بشوارع مصر وبفعاليات المنتدي وشارك الوفد السيريلانكي والمغربي والسوري برقصات فلكورية بديعة .

وبحفل الختام قدم لنا دكتور حسين

” أصحاب ” 友だち

أغنية الدمج والتعاون الدولي تأليف وتلحين د. حسين زناتي – توزيع موسيقي الموسيقار  الياباني أونو

قصة كرتونية طريفة داخل جنية المحبة والسلام . يتفاعل فيها مخلوقات الطبيعة في جو من المرح والسعادة .

قام بغناء الاغنية الفنانه فيفيان والفنانه جانا من فناني  مؤسسة أولادنا لفنون ذوي القدرات ” الخارقة ” الخاصة ، وشارك في الغناء من اليابان الفنانه اليابانية الجميلة آسومي ، والفنانه طموكو ، والفنانه كوكورو. كما شارك في العزف الطالبة الجامعية اليابانية كاهو بالعزف على الكمان الالكتروني ، والطالبة الجامعية اليابانية كونوكو بالعزف على الكيبورد . وشارك في الخلفية المرسومة يدويا والتي تم تحريكها طلاب جامعة تشوكيو اليابانية الفرقة الثانية قسم الميديا وتكونولوجبا المعلومات وطلاب أكاديمية تانكيو عرب اليابانية.

شارك في العروض الاستعراضية فريق متميز من أطفال مؤسسة أولادنا تحت إشراف د. نور ابو حساب . وجاءت تصميمات العروض والرسومات اليدوية من تصميم الفنان محمد  .

زار الوفد الياباني مزارات مصر السياحية من الأهرامات وخان الخليلي وغيرها

وصرحت الفنانة طوموكو انها تحب العمل مع دكتور حسين لانه شخصية مرحة  ويهتم جدا بالأطفال وسعادتهم وتعليمهم وصحتهم ويعمل بمنتهي الجدية سواء بمصر او اليابان والان بسوريا . واعربت طوموكو عن حبها للجو المصري وأنه ملهم فاليابان دائماً هناك امطار وأحوال طبيعية غير مستقرة ولكن الطبيعة بمصر ملهمة .

واضافت الفنانة ميكي اوساوا عن اعتزازها بالعمل مع دكتور حسين وأنها تجد مصر مناخ ساحر لتقديم الفنون وايضاً عمل الميديتشين الذي يجعل الجسم دائما. في حالة صحية . وأضافت :ما اروع دمج الثقافات والحضارات هنا علي أرض مصر فعلا الفن يصنع المعجزات.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق