البابا فرانسيس ينعى بحزن شديد رحيل رجل الدولة الإيطالي جورجيو نابوليتانو ويصفه بالشخصية الرائعة”

وفاة الرئيس الإيطالي السابق جورجيو نابوليتانو في سن الـ 98

0 153

نجاة أبو قورة.  

في خبر حزين يلقى بثقله على الساحة السياسية الإيطالية والعالمية، أفادت وسائل الإعلام الإيطالية بوفاة رئيس الجمهورية الإيطالي السابق جورجيو نابوليتانو عن عمر ناهز 98 عاماً.

توفي الرئيس السابق في عيادة سالفاتور موندي في جيانيكولو في روما حيث تم نقله بعد تدهور حالته الصحية في الأيام الأخيرة. تم الإعلان عن وفاته في الساعة 19:45 بالتوقيت المحلي.

جورجيو نابوليتانو وُلد في مدينة نابولي في جنوب إيطاليا عام 1925 وتخرج في كلية القانون بجامعة نابولي عام 1947. انضم إلى الحزب الشيوعي الإيطالي وأصبح نائبًا في مجلس النواب الإيطالي لأول مرة في عام 1953.

كان نابوليتانو رجلاً مُلتزمًا بالإصلاحات وعرف بأناقته وصعوبة إرضائه. شغل مناصب عديدة في الحياة السياسية الإيطالية، بما في ذلك رئاسة الجمهورية مرتين، أول مرة في عام 2006 وثاني مرة في عام 2013. كما شغل مناصب مهمة أخرى مثل رئيس مجلس النواب ووزير الداخلية.

كان نابوليتانو عضوًا في مجلس الشيوخ الإيطالي مدى الحياة وقاد البلاد بحكمة وحذر خلال فترتي رئاسته للجمهورية. تركت وفاته فراغًا كبيرًا في الساحة السياسية الإيطالية، وقد قدمت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني وسلفها ماريو دراغي تعازيهما لعائلته.

رحيل جورجيو نابوليتانو يعد فقدانًا كبيرًا لإيطاليا ويترك بصمة قوية في تاريخ البلاد والسياسة الإيطالية.

“البابا فرانسيس ينعى بحزن رحيل رجل الدولة الإيطالي جورجيو نابوليتانو ويصفه بشخصية رائعة”

عبّر البابا فرانسيس، رأس الكنيسة الكاثوليكية في الفاتيكان، عن حزنه العميق بسبب وفاة جورجيو نابوليتانو، الذي كان أول رئيس دولة في إيطاليا يعيد انتخابه. وصف البابا نابوليتانو بأنه شخصية رائعة ورجل دولة قدم الكثير للسياسة الإيطالية، وأشاد باللقاءات الشخصية التي جمعته بنابوليتانو خلال فترة حكمه، مؤكدًا أنها كانت لحظات مميزة مليئة بالإنسانية.

وأشار البابا إلى مواهب نابوليتانو العظيمة في مجالات الفكر والعاطفة، وإلى اهتمامه العميق بمصير الأمم. وأكد أيضًا على نية نابوليتانو المستمرة لتعزيز الوحدة والوئام والتضامن، مشيرًا إلى أهمية اتخاذ القرارات الصائبة في اللحظات الحساسة لحياة البلاد.

هذه الكلمات من البابا تعكس امتنانه واحترامه العميق للزعيم الراحل نابوليتانو والإرث الذي تركه خلفه.

 

Visited 2 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق